16 نيسان 2024 الساعة 09:32

ملكتا جمال إندونيسيا وماليزيا تقاطعان المسابقة المُقامة في إسرائيل

2021-11-01 عدد القراءات : 463

الاتجاه الديمقراطي (وكالات)

قاطعت ملكتا جمال أندونيسيا وماليزيا مسابقة ملكة جمال الكون "كي لا تساهما في تبييض جرائم الاحتلال الإسرائيلي"، بينما تشارك كل من المغرب والإمارات في المسابقة، التي تنعقد على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأعلن الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون في المغرب على "إنستغرام"، أن المغرب سيشارك في النسخة الـ70 من مسابقة ملكة جمال الكون المقرر إقامتها هذا العام في كانون الأول/ ديسمبر المقبل في "إسرائيل"، فيما نشر الحساب مقطع فيديو ترويجي للحدث، جاء فيه "بعد 4 عقود، عاد المغرب، سيتم انتخاب فتاة مغربية لتمثيل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون، قد تكونين أنت ملكة جمال الكون التالية، تمنياتنا بالنجاح".
كما لقي انتشار خبر مشاركة الإمارات والمغرب تفاعلاً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي وصفوا المسابقة بـ"ملكات جمال الشر". وتساءل أحد المغرّدين: "أي جمال في هذا الاحتلال بعد كل القبح الذي يرتكبه؟".
يُشار إلى أنّ الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية للاحتلال، دعت الخميس الماضي لمقاطعة مسابقة "ملكة جمال الكون في "إيلات"، باعتبارها تواطؤًا مع منظومة الاستعمار والأبارتهايد "الإسرائيلية" وتغطية على جرائمها، حيث أوضحت في بيانٍ لها، أنّه "وبينما تستمر الجرائم الإسرائيليّة ضدّ شعبنا الفلسطينيّ وشعوب المنطقة العربية، وتستمر أداة قمعه في استهداف المرأة الفلسطينيّة تحديدًا بالقمع والاعتقال وحتى الدعوات للقتل والاغتصاب، تنظم مسابقة ملكة جمال الكون في "إيلات" التي تندرج ضمن المحاولات "الإسرائيلية" المستميتة لتلميع صورة الكيان "الإسرائيلي"، بالذات مع اتساع رقعة التضامن والمقاطعة العالمية الثقافية لإسرائيل".
ودعت الحملة "لمقاطعة المسابقة، وعلى جميع المشاركات الانسحاب كي لا يشكلن غطاءً لجرائم نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي"، موجهةً التحيّة "لقرار ملكتي جمال إندونيسيا وماليزيا بالانسحاب من مسابقة ملكة جمال الكون 2021 التي سيستضيفها الكيان في "إيلات" شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل".

أضف تعليق