04 آيار 2024 الساعة 06:35

اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا : تصويت حزب العمال البريطاني لفلسطين نصر جديد للقضية

2021-09-28 عدد القراءات : 614

الاتجاه الديمقراطي (وكالات)

أصدر اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في اوروبا بياناً حول تصويت  المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني لصالح فلسطين والذي اعتبرة بمثابة نصر للقضية الفلسطينية وفيما يلي نص البيان :
الخطوة الكبيرة التي قام بها حزب العمال البريطاني مساء الأحد في (٢٦-٩) بالتصويت في مؤتمره السنوي الذي يعقد في مدينة برايتون الساحلية جنوب بريطانيا، على اعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري وطالب بفرض العقوبات الاقتصادية عليها، وذلك بأغلبية صوتية كبيرة. هذا النجاح الكبير رغم المحاولات الحثيثة من قبل اللوبي المؤيد والداعم لدولة الاحتلال داخل الحزب لم ينجح بتعطيل التصويت على القرار، ولم تنجح كافة المحاولات لمنع النقاش حوله والحؤول دون اصدار اية موقف تجاه الاحتلال وإجراءاته العنصرية.
ونحن نعتبر ذلك القرار انتصارا حقيقيا لمؤيدي القضية الفلسطينية داخل الحزب الذي شهد في فترة قيادة كير ستارمر ابتعادا عن مبادئ الحزب ومواقفه التقليدية تجاه فلسطين وعن دعم الحقوق الفلسطينية وأصبح على المستوى الرسمي يغض الطرف عن ممارسات دولة الاحتلال ويتماهى مع سياساتها في كثير من المواقف.
كما يشير التصويت إلى استمرار وتصاعد حالة التضامن مع فلسطين داخل الحزب رغم الضغوط الشديدة والاتهامات بحق المؤيدين لفلسطين ومنتقدي دولة الاحتلال في الحزب واتهامهم بالعداء للسامية، حيث تم فصل الكثير منهم من الحزب.
*نأمل أن يدفع هذا التصويت قيادة الحزب لإعادة النظر في سياساتها تجاه القضية الفلسطينية وأن تلتزم بمطالب قواعد الحزب ولا تتجاوزها.
  الهيئة الإدارية لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا /  برلين / المانيا 27 /9/2021

أضف تعليق