29 نيسان 2024 الساعة 21:43

اصابات بقمع الاحتلال لفعاليات الارباك الليلي على حدود غزة

2021-08-28 عدد القراءات : 485

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة، مساء السبت، جراء قمع الاحتلال الاسرائيلي للمشاركين في فعاليات الارباك الليلي بمخيم العودة ملكة على حدود غزة.
وأفادت مصادر محلية، بإصابة 6 مواطنين، 4 منها برصاص جيش الاحتلال أحداها بالرأس وصفت بالخطيرة، واصابتين بقنابل الغاز في مخيم ملكة شرقي مدينة غزة.
وأوضحت، أن "عددا من الطائرات المسيرة من نوع ”كواد كابتر“ تستهدف الطواقم الطبية والطواقم الصحفية بشكل مباشر بالقنابل الغازية".
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي و قنابل الغاز بشكل مكثف تجاه الشبان شرقي مدينة غزة، فيما أفادت مصادر اسرائيلية، بأنه تم نشر قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قناصين ودبابات.
وتوافد عشرات الشبان الفلسطينيين، الى مخيم العودة ملكة شرقي مدينة غزة للمشاركة في فعاليات الارباك الليلي رفضًا لاستمرار الحصار الإسرائيلي.
وأعلنت الغرفة المشتركة لوحدات البالونات الحارقة والمتفجرة والإرباك الليلي يوم السبت، أن التصعيد التدريجي سيبدأ من مساء السبت في فعاليات الإرباك الليلي شرق موقع ملكة شرق قطاع غزة، على أن يبدأ من يوم الأحد إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة.
وقالت الغرفة المشتركة:" إن الحصار المستمر على قطاع غزة يدفعنا ان نجعل حياة مستوطني الغلاف جحيم ومنطقة غير قابلة للحياة"، لافتة الى انها اتحذت  قرار و لا رجعة للوراء ولا مهلة  بعد  الان بعد أن منحنا  المدة الكافية لذلك.
وأكدت الغرفة على أن التسهيلات التي أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات شعب يعيش تحت وطئة الحصار منذ 14 عام.

أضف تعليق