04 آيار 2024 الساعة 08:49

6 أسرى يُواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

2021-08-28 عدد القراءات : 287

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

يواصل خمسة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، وسط تحذير من تدهور وضعهم الصحي.
والأسرى المضربون، هم: كايد الفسفوس مضرب منذ 45 يومًا، ومقداد القواسمي مضرب منذ 38 يومًا، والأسير أحمد حمامرة مضرب منذ 29 يومًا، وعلاء الأعرج مضرب منذ 21 يومًا، وهشام أبو هواش مضرب منذ 12 يومًا، ورايق بشارات مضرب منذ نحو أسبوع.
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت في بيان لها الخميس، بأن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير المضرب كايد الفسفوس الأحد الماضي من سجن "عسقلان" إلى مستشفى "برزلاي" الاسرائيلي، بعد تدهور حالته الصحية.
وأشارت إلى أن الأسير الفسفوس يعاني من أوجاع في الرأس ووخزات حادة بجميع أنحاء جسده، وهزال عام، وصعوبة بالمشي، وتشنجات في قدميه، وآلام أسفل المعدة.
وأضافت أن الأسير فقد من وزنه 30 كيلوغرامًا منذ بداية الإضراب وحتى الآن، حيث كان وزنه 95 كيلوغرامًا.
ووصف الفسفوس لمحامي الهيئة كريم عجوة، الذي زاره في "عسقلان"، الزنزانة التي يعزل فيها بالسيئة للغاية، ومساحتها ضيق جدًا ورائحتها كريهة إلى جانب الرطوبة والعفن داخلها، وانعدام التهوية والإنارة، كما أنه ليست لديه ملابس سوى التي يرتديها.
وأما حالة الأسير حمامرة، فأشارت الهيئة إلى أنه يعاني من مشاكل بالقولون وأعصاب المعدة، وارتفاع في ضغط الدم، إلى جانب تضخم بالغدد، كما أنه خسر 17 كيلوغرامًا من وزنه.

أضف تعليق