17 آيار 2024 الساعة 13:45

بدء العام الدراسي الجديد وجاهياً في فلسطين

2021-08-16 عدد القراءات : 621

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

انطلق نحو 1.2 مليون طالب وطالبة من كافة محافظات الوطن إلى مدارسهم، صباح اليوم الاثنين، مع انطلاق أول أيام العام الدراسي الجديد 2021 -2022، وفق إجراءات وبروتوكولات صحية مشددة، لتأمين العودة الآمنة للمدارس، ولتقليص مساحة انتشار فيروس كورونا، وللحفاظ على الطلبة والمعلمين.
وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، أن العودة للمدارس ستكون بشكل وجاهي بالكامل، ضمن اشتراطات صحية ووقائية معينة تم التوافق عليها في إطار اللجنة الوبائية وجهات الاختصاص وبين وزارتي التربية والتعليم والصحة.
وبيّن في مؤتمر صحفي مع وزيرة الصحة مي الكيلة، أن أولى هذه الاشتراطات سيتمثل في منع دخول المعلمين والطواقم التربوية إلى المدارس دون الحصول على التطعيم.
وأشار إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد زخما وازناً وجدياً للانتهاء من عملية التطعيم والوصول بها إلى نسبة 100%، وفق تفاهمات مع وزارة الصحة تنص على منح الأولوية للمعلمين والكوادر التدريسية، وفق قوائم أعدتها الوزارة بأسماء من لم يحصلوا بعد على التطعيم.
وشدد على جهوزية النظام التربوي لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث توفير المقاعد الدراسية لكل الطلبة والمعلمين، والانتهاء من تجهيز البنى التحتية والمرافق المدرسية لاستقبال الطلبة.
وأضاف "تم بناء نحو 33 مدرسة جديدة، وصيانة وتأهيل وترميم عشرات المدارس، لا سيما في قطاع غزة".

أضف تعليق