20 نيسان 2024 الساعة 18:42

الناطق باسم داخلية غزة يتحدث عن إجراءات «كورونا» ومنتجع بيانكو والوضع الأمني

2021-08-15 عدد القراءات : 586
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إياد البزم، إنه «لا يوجد لدينا أي قرار بأي إجراءات إغلاق فيما يتعلق بمواجهة (كورونا) في هذه المرحلة على الإطلاق».
وأضاف البزم، أن «كل ما يشاع بهذا الخصوص غير صحيح»، مشيراً إلى «أننا نبذل جهودنا مع وزارة الصحة لنشر اللقاح لأوسع شريحة ممكنة من المواطنين».
ودعا البزم في تصريحات لإذاعة (صوت الوطن) المحلية، المواطنين لاتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية وخاصة في الأماكن المزدحمة.
وأكد البزم، أن الوضع الأمني في غزة مستقر تماماً، والأجهزة الأمنية والشرطة تقوم بدورها على أكمل وجه، مشدداً على أننا «لن نسمح لأحد بالمساس بحالة الاستقرار الأمني، وهذا الأمر خط أحمر لدينا، ولا نتهاون مع أي فعل مُهدد للاستقرار الأمني سواء كان صغيراً أو كبيراً».
 وأردف: «تابعت المباحث العامة بالشرطة مقطع الفيديو الفاضح الذي انتشر قبل يومين في منتجع بيانكو، وتم توقيف صاحب المقطع وهو قيد التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة»، مشيراً إلى أن «نشر مقطع الفيديو هو سلوك فردي معزول، ولا يمكن تحميل المجتمع مسؤولية خطأ فرد واحد».
وقال البزم: إن «مقطع الفيديو مُشين وخارج عن ديننا وقيمنا وعادات شعبنا وتقاليده، والشخص يتحمل مسئوليته، والقانون يكفل محاسبة من يمس بقيم شعبنا الذي يرفض هذا السلوك».
وأكد بأن الجهات المختصة في وزارة الداخلية تتابع كل الأنشطة التي تقام داخل الأماكن السياحية والشاليهات والمنتجعات؛ من أجل الالتزام بالقانون الفلسطيني، والحفاظ على قيم شعبنا.
وأوضح البزم بأن حق الانتقاد مكفول لكل مواطن بعيداً عن التجريح والسباب والشتائم، ونستفيد من الانتقادات البناءة كتغذية راجعة في عملنا، ونتابعها للاستفادة في تطوير العمل وتصويبه.
وأضاف البزم «غزة مفتوحة للجميع وبإمكان أي مغترب العودة إليها، ولا نلاحق أحداً طالما لا توجد قضايا مرفوعة ضده في المحاكم، ووزارة الداخلية تتابع استقرار الحالة الأمنية في القطاع».
وقال البزم، إن «الاحتلال وأعوانه يعملون على الدوام لاستهداف قطاع غزة، وترويج الشائعات أحد أدواتهم في ذلك» ■

أضف تعليق