25 نيسان 2024 الساعة 01:32

فرقة «أوسبري في» بغزة تسخّر موسيقى الروك لخدمة القضية الفلسطينية

2021-08-08 عدد القراءات : 577
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
كشفت فرقة «أوسبري» عن أول أعمالها بموسيقى الروك في قطاع غزة. وأصبح الألبوم الأول جاهزًا بعد أشهر من العمل. ويعمل في الفرقة 5 أعضاء، 4 منهم من قطاع غزة وناشط سويسري. ويتطلع الفريق إلى مخاطبة العالم من خلال الغناء بشأن قضايا الوطن والحرية.
وتجد الموسيقى الصاخبة طريقها إلى غزة. وتحوّل حلم راجي الجرو مؤسس وعضو فرقة
«أوسبري» بتكوين فرقة لموسيقى الروك إلى حقيقة. ويقول: إن «موسيقى الروك جاءت إبان الحرب العالمية الأولى وبدأت من حرب ومعاناة ودمار، ولن يستطيع أي لون من ألوان الموسيقى التعبير بشكل أفضل من الروك عن المعاناة الفلسطينية».
ولم يدرس أي شاب من شبان الفرقة الموسيقى في معهد أو جامعة. ويقتصر غناء الفرقة على الأماكن المغلقة حاليًا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. وضم ألبوم الفرقة الأول 5 أغنيات عن الوطن وقضايا إنسانية عالمية. وستتحول هذه الأغنيات إلى فيديو كليب يرى فيها العالم غزة إلى جانب سماع أصوات شبابه الذين اتخذوا من الموسيقى أداتهم لتخطي القيود المحيطة بمدينتهم. 
ويقول الجرو: «لم نتوقع أن تسمع الناس في غزة الأغنيات التي جسدت رسالة عالمية باللغة الإنكليزية». وأضاف: «نحن نحاول أن نكون لسان الناس في غزة لإيصال قصصهم إلى العالم». وأشاد الجرو بدعم الغزاويين لأعمال «أوسبري».  وأكد الجرو أن فكرة تقديم أغنيات بموسيقى الروك باللغة العربية واردة. ■

أضف تعليق