04 آيار 2024 الساعة 03:09

هيومن رايتس ووتش: السلطة غير جادة بالتحقيق في جريمة قتل بنات

2021-07-10 عدد القراءات : 423

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

قال مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش" في الأراضي الفلسطينية عمر شاكر إنّ السلطة الفلسطينية غير جادة بالتحقيق في جريمة قتل الناشط السياسي نزار بنات، مؤكدًا أنّ المطلوب قيام المجتمع الدولي بفتح تحقيق مستقل في الجريمة.
وأضاف شاكر، أنّه إذا لم تقُم السلطة بمحاسبة المتورطين في جريمة القتل أو إن كان هناك تشكيك في نتائج التحقيق "فإنه من المهم جدًّا فتح تحقيق مستقل"، موضحًا أنّ سنوات التجارب من العمل في أراضي السلطة الفلسطينية تشير إلى الحاجة لاستدعاء تحقيق من جهة دولية.
وتابع "السلطة أصبحت دولة بوليسية، وهذا أمر خطر لكونها تحت احتلال إسرائيلي، والتنسيق الأمني يساعد ويؤدي دورًا في جرائم الاضطهاد، وقد تكون أجهزة السلطة متورطة بجرائم ضد الإنسانية".
ونبّه إلى أنه "من دون شك فإن اغتيال الناشط السياسي وسوء المعاملة ضد المتظاهرين في رام الله أوضحت حقيقة وضع الحريات في فلسطين وحقوق التعبير عن الرأي، خاصة أن المسؤولين الفلسطينيين يقفون على منبر الأمم المتحدة ويتحدثون عن حقوق الفلسطينيين وفي الوقت نفسه هناك قمع من قبل السلطة الفلسطينية بحق المتظاهرين".
وتابع شاكر "حاليًّا المجتمع الدولي يركز على الحقوق ومدى وجود مساحة حرية التعبير في الساحة الفلسطينية خاصة للمعارضين والصحفيين والناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان".

أضف تعليق