18 آيار 2024 الساعة 21:18

وفاة الناشط نزار بنات بعد تدهور صحته خلال اعتقاله لدى أجهزة الأمن الفلسطينية

2021-06-24 عدد القراءات : 521

 رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن محافظة الخليل اللواء جبرين البكري، وفاة الناشط نزار بنات بعد تدهور صحته، عقب اعتقاله من قبل أجهزة الامن بناء على مذكرة احضار من قبل النيابة العامة
وذكر المحافظ في بيان صادر نُشر على صفحة المحافظة في موقع "فيسبوك"، صباح اليوم، "على اثر صدور مذكرة احضار من قبل النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات قامت فجر اليوم قوة من الاجهزة الامنية باعتقاله، وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وفورا تم تحويله الى مشفى الخليل الحكومي وتم معاينته من قبل الاطباء حيث تبين ان المواطن المذكور متوفى وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراءاتها وفق الأصول".
وأفادت عائلة بنات بأن ما حدث مع نزار هو عملية اغتيال مع سبق الإصرار والترصد، عقب اقتحام مكان سكنه، والاعتداء عليه بالضرب المبرح بالهراوات على رأسه أثناء نومه ورشّه بغاز الفلفل فور استيقاظه.
وقالت: "نزار فقد الوعي داخل منزله بسبب الضرب، وبعد استيقاظه تم اعتقاله عاريًا ونقله إلى جهة غير معلومة من قبل 25 عنصرًا من جهازي الأمن الوقائي والمخابرات العامة".
وكشفت عائلة الناشط نزار بنات، ملابسات وظروف وفاة نجلها فجر اليوم الخميس عقب اعتقاله من قبل اجهزة الامن الفلسطينية .
وقالت العائلة إنّ قوة أمنية داهمت منزل نزار الساعة 3:30 صباحا، واعتدت عليه بالضرب المبرح من حوالي 20 عسكرياً ، وتم اعتقاله حيا وهو يصرخ.
وشددت، أنّ ما حصل مع نزار هو اغتيال مع سبق الإصرار والترصّد، عقب اقتحام مكان سكنه من قبل قوة أمنية مشتركة فجرً.

أضف تعليق