01 آيار 2024 الساعة 19:37

معروف: قريبون جداً من إعادة فتح كافة القطاعات السياحية بغزة

2021-06-03 عدد القراءات : 298

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، "إن التوجه الحكومي الأن يتمثل بإعادة النظر في قرار فتح القطاعات السياحية ونقاش الأمر مجدداً، بالإضافة إلى إجراء تقييم مستمر للحالة الوبائية".
جاء ذلك خلال تصريحات له اليوم الخميس، عبر إذاعة صوت الوطن، حول مطالب الصالات والفنادق وكافة القطاعات السياحية بإعادة فتحها من جديد.
وأضاف معروف، أن السؤال هنا ليس متى سنعيد فتح القطاعات السياحية، بل كيف يمكن فتحها بشكل سليم دون حدوث أي انتكاسة على الواقع الوبائي أو انتقال للعدوى، مثلما حدث في التجربة الأخيرة، عندما قررنا تخفيف الإجراءات.
وتابع: "نحن قريبون من تحقيق الأمر، ونحتاج تعاون الجميع والالتزام بكل إجراءات مواجهة جائحة كورونا المتخذة من قبل خلية إدارة الأزمة".
وحول العدوان الإسرائيلي وجهود الحكومة في التخلص من اثاره، أوضح معروف أن إمكانيات قطاع غزة محدودة، الأمر الذي يدفعنا للعمل شهور عديدة، حتى نتمكن من إزالة ركام المباني المدمرة.
واختتم حديثه بالقول، إنه في الآونة الأخيرة دخلت عدة وفود من مهندسي الخارج وقاموا بمعاينة المباني السكنية المدمرة والآيلة للسقوط كخطوة مهمة لبدء الاعمار، متوجهاً بالشكر لكل المتعاونين في إعادة إعمار غزة.

أضف تعليق