26 نيسان 2024 الساعة 03:31

التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث : لا لسياسة الابتزاز للموظفين ونعم لحقوقهم وأمنهم الوظيفي

2021-04-16 عدد القراءات : 547

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أصدر التجمع الديمقراطي للعاملين في وكالة الغوث الإطار المهني للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً أستهجن فيه سياسة الابتزاز التي تنتهجها  إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"  بحق معلمي اليومي بوقف عقودهم تحت ذريعة مواد أساسية وأخرى غير أساسية في التعلم عن بعد وفيما يلي نص البيان:
بالأمس القريب قامت إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بإيقاف عقود معلمي اليومي تحت ذريعة مواد أساسية وأخرى غير أساسية في التعلم عن بعد، ومع العلم أن المواد التي تم إيقافها هي أساس عملية التعلم عن بعد التي يجب على الطالب اتقانها مثل البرمجة والتكنولوجيا والحاسوب إلخ وعلى الرغم من المعرفة الجيدة لإدارة الوكالة بأهمية هذه المواد للطلبة، تفاجأنا بقرار ها بإيقاف عقود جميع المعلمين العاملين على بند المياومة لهذه التخصصات.
اليوم يطل علينا مفوض الأونروا (الوكالة) بقرار وقف تحويل الموظفين الجدد ابتداء من 15 نيسان/ أبريل 2021 من فئة X إلى A والاكتفاء بأن يبقوا الموظفين اصحاب هذه العقود على نظام Fixed Term او LCD وهذا يعني أن المفوض العام يلغي عن الموظف صفته الوظيفية ويمنعه من حقوقه الوظيفية او المطالبة به كما انه باستطاعة الوكالة انهاء عمله في أي لحظة دون حقوق له او المطالبة بها.
وإننا في التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا نرفض هذه القرارات التي قامت بها إدارة الوكالة والمفوض العام وندعوهم إلى التراجع الفوري عن هذه القرارات واحترام حقوق الموظفين وقوانين العمل.
ويدعو التجمع الديمقراطي الاتحادات الخمسة بضرورة الوقوف في وجه هذه القرارات وإلى تنظيم الجهود مع الأطر النقابية الأخرى للمطالبة بحقوق العاملين.
كما يطالب التجمع دائرة اللاجئين في منظمة التحرير واللجان الشعبية إلى أخذ دورها في الوقوف في وجه هذه القرارات خاصة والوقوف في وجه جميع تقليصات الأونروا بوجه عام.
ويدعو التجمع إلى أوسع تضامن وطني ونقابي لإدانة هذه القرارات الجائرة والتعسفية احادية الجانب التي تحرم الموظفين والعاملين في الأونروا من حقوقهم وتؤسس إلى إنهاء الأونروا وخدماتها مما يعني الضياع للاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة.
الأونروا شاهد حي على معاناة اللاجئين الفلسطينيين يجب الحفاظ عليه حتى عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وفق القرار 194
التجمع الديمقراطي للعاملين في الأونروا
الإطار المهني للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
16نيسان / أبريل 2021

أضف تعليق