29 نيسان 2024 الساعة 14:18

فيديو || إصابة 9 مواطنين خلال قمع الاحتلال اعتصاماً اسبوعياً ضد الاستيطان في القدس

2021-04-09 عدد القراءات : 381
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)
أصيب 9 أشخاص بجروح جراء قمع الاحتلال اعتصامًا أسبوعيًا منددًا بمحاولات تهجير أهالي الشيخ جراح بالقدس.
وقمعت قوات الاحتلال الاعتصام بالهراوات وقنابل الصوت والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة 9 أشخاص 4 بالرصاص و5 آخرين باعتداء عناصر الشرطة الإسرائيلية عليهم بالضرب. وكان من بين المصابين النائب عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في القائمة المشتركة، عوفر كسيف، والمصور الصحفي محمود عليان.
ورفع سكان الشيخ جراح لافتات كتب عليها: (لا للاحتلال) و( لن نرحل) و(سنبقى صامدون في منازلنا) و(من حقي العيش في بيتي بالشيخ جراح) و(يكفي ظلم وتهجير). وتخلل الاعتصام الضرب بالطبول وترديد شعارات مناوئة للاحتلال.
ودعا المشاركون لوقف قرارات المحاكم الإسرائيلية القاضية بإخلاء وتهجير عائلات حي الشيخ جراح من منازلها لصالح جمعيات استيطانية، ودعم صمود سكان الحي، مؤكدين ان هذه القرارات سياسية وليست قانونية.
وقال عضو الكنيست كسيف معقّبا على الاعتداء: "لكمني أحد عناصر الشرطة الخاصة على وجهي، وجرّني إلى الأرض وشتمني اثنان من عناصر الشرطة. وقال احدهم لا يهمني ما إذا كنت عضوًا في الكنيست أم لا؛ مضيفاً ان هذا الموقف لن يردعنا. هذه ليست المرة الأولى التي أواجه فيها رجال شرطة عنيفين اليوم مزّقوا قميصي وكسروا نظارتي"، مُشيرا إلى أن "هذا هو الاحتلال".
من جانبها، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "في أعقاب مظاهرة احتجاجية في حي الشيخ جراح، أمر رئيس شرطة القدس دورون ترغمان بفتح تحقيق في الحادث".


أضف تعليق