04 آيار 2024 الساعة 15:33

واشنطن تعلن استئناف المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني

2021-04-07 عدد القراءات : 402

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، مساء الاربعاء، استئناف المساعدات الأمريكية الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان وصل سما الاخبارية نسخة أنه، "الولايات المتحدة تخطط لاستئناف المساعدات الأمريكية الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.
وأوضحت الخارجية أن  ذلك يشمل  75 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والإنمائية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، و 10 ملايين دولار لبرامج بناء السلام من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، و 150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، كما تستأنف برامج المساعدة الأمنية الحيوية، مشيرة  الى أنه سيتم تقديم جميع المساعدة بما يتفق مع قانون الولايات المتحدة.
ووفق بيان الخارجية، تشمل المساعدة الاقتصادية دعم تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة من آثار COVID-19 ؛ بالاضافة الى دعم الأسر المحتاجة للوصول إلى الاحتياجات الإنسانية الأساسية ، مثل الغذاء والمياه النظيفة ؛ ومساعدة المجتمع المدني الفلسطيني.
ونوهت الى أن جزء من هذا التمويل سيدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية ، حيث تواصل تقديم العلاجات الضرورية والمنقذة للحياة للفلسطينيين، لافتة الى أن هذا التمويل هو بالإضافة إلى 15 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لمواجهة جائحة COVID-19 وانعدام الأمن الغذائي التي أعلنت عنها الولايات المتحدة في مارس.
كما تستأنف الولايات المتحدة وفق البيان، دعمها لخدمات الأونروا ، بما في ذلك تعليم أكثر من 500 ألف طفل وفتاة فلسطينيين ، وبالتالي توفير الأمل والاستقرار في أقاليم عمليات الأونروا الخمسة في لبنان والأردن وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

أضف تعليق