04 آيار 2024 الساعة 09:24

لجنة الانتخابات: فتح باب الترشّح للتشريعي السبت القادم

2021-03-19 عدد القراءات : 527

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن المتحدّث باسم لجنة الانتخابات المركزيّة فريد طعم الله، ، أنّ اللجنة ستفتح صباح يوم السبت القادم باب الترشح  إلى انتخابات المجلس التشريعي المقبلة، ولمدة 12 يومًا، مؤكدًا أنها نشرت خلال الفترة الماضية جميع شروط الترشح وكل ما يلزم أن يتوفر في المرشحين.
وأضاف، خلال تصريحات إذاعية  أنّ مراحل سير العملية الانتخابية تجري وفق الجدول الزمني المعد مسبقًا حتى هذه اللحظة.
ولفت إلى أنّ "تقديم طلبات الترشح سيكون فقط في مقر اللجنة المركزية للانتخابات في رام الله وغزة، على أن يقدم الطلب بشكل شخصي من قبل مفوض القائمة المترشحة".
وتابع :"طالبنا من الحكومة أن تسمح بفتح فرع واحد على الأقل لبنك فلسطين في غزة والضفة ليتسنى للمرشحين دفع رسوم الترشح عبرها".
وأوضح: "يجب أن تتوفر في كل مرشح بعض الشروط: من بينها أن لا يقل عمره عن 28 سنة، وألا يكون محكومًا بجنحة أو جناية" لافتًا إلى أن اللجنة لا تطلب من المرشحين شهادة عدم محكومية، وتقوم اللجنة بالتأكد من ذلك بطريقتها الخاصة.
وشدد على أنّ  "كل ما هو مطلب من مفوض القائمة هو الحضور إلى مركز لجنة الانتخابات لتقديم طلب الترشح، وفي حال كان مستوفيًا الشروط يستلم وصلًا يؤكد ذلك.
وختم: "بعد اغلاق باب الترشح ستنظر اللجنة، في 5 نيسان/ أبريل القادم، في الطلبات وسيجري بعد ذلك إعلان المرشحين إلى الجمهور".

أضف تعليق