03 آيار 2024 الساعة 04:50

الإعلام الحكومي بغزة : جاهزون لتوفير مقومات إنجاح العملية الانتخابية

2021-02-10 عدد القراءات : 467

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أكدت المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، جاهزيته لتوفير كافة مقومات إنجاح مراحل العملية الانتخابية المقررة في الثاني والعشرين من شهر مايو المقبل، على الصعيد الإعلامي بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية.
وأشار في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أنها تقوم ببث رسائل عبر منصاتها الإعلامية تدعو المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في السجل الانتخابي قبل انتهاء فترة تحديث السجل الانتخابي في ١٦ فبراير، لحفظ حقهم القانوني بالانتخاب والترشح ولممارسة دورهم الوطني بالمشاركة في اختيار ممثليهم في المجلس التشريعي.
وأوضح المكتب أن كافة الجهات الحكومية في غزة ستقوم بواجبها الوطني والمهني وصولا ليوم إعلان النتائج، وتساند حاليا جهود لجنة الانتخابات المركزية في اتمام مرحلة تحديث السجل الانتخابي.
وقال: "خصصت وزارة التربية والتعليم في هذا السياق ٢٢مدرسة في مختلف محافظات قطاع غزة، لتكون مراكز استعلام وتسجيل ميداني للناخبين، ورفدت لجنة الانتخابات المركزية بطواقم فنية وإدارية لأداء مهام هذه المراكز، كما تقوم الشرطة بواجبها في ضمان أمن وسلامة هذه المراكز والطواقم العاملة فيها".
وأشار المكتب إلى مواكبته لعملية تسجيل الطواقم الصحفية واستعداده لتذليل مشاركة "الصحفي الحر" من أجل ضمان أوسع تغطية لهذا العرس الديمقراطي، داعيا وسائل الإعلام إلى الإسراع في إصدار بطاقة التغطية من لجنة الانتخابات المركزية.

أضف تعليق