03 آيار 2024 الساعة 11:26

دمشق : ندوة حوارية بعنوان برنامج العمل الوطني والاجتماعي للطلبة الجامعيين بمخيم جرمانا

2021-02-07 عدد القراءات : 533

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

أقامت منظمة الطلبة الجامعيين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني / أشد/ في مخيم جرمانا ندوة حوارية شبابية حول برنامج العمل الوطني والاجتماعي للطلبة الجامعيين وذلك يوم ٢٠٢١/٢/٥ بمشاركةالرفيق محمد أبووديع عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين /أمين قطاع الشباب في سوريا و عدد من الرفيقات والرفاق من المنظمة الجامعية .
وتحدث في الندوة كلا" من الرفاق هند زامل وعمر سليمان أعضاء قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في مخيم جرمانا حيث قدموا عرضاً شاملاً لبرنامج عمل الاتحاد وبالأخص المنظمة الجامعية .
وأكدوا أن اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني منظمة جماهيرية شبابية تعنى بشكل رئيسي بمتابعة قضايا واهتمامات الشباب الفلسطيني في الوطن وبلدان اللجوء والشتات , ثم تحدثوا عن برامج عمل منظمات الإتحاد وأشار إلى محاور عمل المنظمة الجامعية والتي تشتق من خلالها المنظمة عناوين لأنشطة وفعاليات تندرج ضمن المحاور المتعددة ( السياسي الوطني , والتربوي والتعليمي , والمحورالإجتماعي والثقافي ) .
وأضاء الرفاق على عدد من المشكلات التي تواجه الشباب الفلسطيني في سوريا وبالأخص قطاع الطلبة الجامعيين موضحين أن مشكلات الطلبة كبيرة وتتمحور حول إمكانية تأمين جميع مستلزمات الدراسة وتغطية نفاقات المواصلات المرتفعة , ووجود أماكن ملائمة للدراسة .
وأكدوا على ضرورة أن تقوم جميع الجهات المعنية ( م . ت .ف , الأونروا , المنظمات الشبابية ....الخ ) بتخفيف الأعباء الدراسية على الطالب وذلك لضمان سير العملية التعليمية بنجاح .
كما تحدث الرفيق محمد حسن ممثل المكتب الطلابي للجبهة الديمقراطية في فرع سوريا للاتحاد العام لطلبة فلسطين عن  دور المكتب الطلابي للجبهة ضمن صفوف اتحاد الطلبة وعن ابرز الأنشطة والفعاليات المشتركة التي نظمها / أشد / واتحاد الطلبة في الفترة الاخيرة.
وفي الختام قدم المشاركين عدد من المداخلات والإستفسارات التي أغنت المواضيع التي كانت محور النقاش , وأكد الجميع على ضرورة الإستمرار بالقيام بالندوات وورشات العمل التي تعنى بقضايا الشباب الفلسطيني .

أضف تعليق