08 آيار 2024 الساعة 04:51

رام الله : القوى الوطنية والاسلامية تدعو للتصدي لاعتداءات المستوطنين

2020-12-29 عدد القراءات : 358

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

دعت القوى الوطنية والإسلامية الثلاثاء إلى التصدي لاعتداءات المستوطنين الذين يكثفون من اعتداءاتهم على أبناء شعبنا بحماية ودعم من جيش الاحتلال الاسرائيلي.
وأكدت القوى الوطنية والاسلامية الثلاثاء عقب اجتماع ِلها توسيع رقعة المشاركة في فعاليات المقاومة الشعبية.
وأشارت إلى مجموعة من الفعاليات التي ستنظمها بدءًا من يوم الخميس المقبل من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات الساعة الثالثة عصرا، وإحياء المناسبة بفعاليات مركزية على كل مناطق التماس والاستعمار الاستيطاني.
وشددت القوى على رفض الموقف الأميركي الذي يحاول شرعنة الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي، ولا سيما القرار الأخير بالتعامل مع بضائع المستوطنات وعدم وسمها باعتبار أنها تابعة للاحتلال وتسويقها.
وأضافت أن ذلك يتطلب تفعيل التحركات السياسية على كل الاصعدة من أجل تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم 2334 القاضي بعدم شرعية الاستعمار الاستيطاني في كل الاراضي المحتلة بما فيها القدس، وتسريع آليات المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة الاحتلال على هذه الجرائم.
ودعت إلى تسليط الضوء على معاناة أسرانا في زنازين الاحتلال في ظل معاناة الإهمال الطبي المتعمد والعزل، وما يجري من اقتحامات واعتقالات يومية وفرض سياسة العقاب الجماعي بهدم البيوت والاعتقال الاداري واهمال الاحتلال في ظل تفشي وباء كورونا وإصابة العديد من معتقلينا.

أضف تعليق