03 آيار 2024 الساعة 05:01

إطلاق الفيلم التسجيلي بطريرك الشعب

2020-12-15 عدد القراءات : 680
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أطلق مساء السبت (12/12/2020) عبر منصة "زووم" الفيلم التسجيلي "بطريرك الشعب" الذي يلقي الضوء على محطات في مسيرة البطريرك ميشيل صباح وهو إنتاج الدكتورة ليلي حبش وإخراج محمد العطار.
وشارك أكثر من 600 شخصية اعتبارية ودينية ووطنية في الإطلاق وبمتابعة تخطت 5500 مشاهدة عبر اليوتيوب والفيس بوك من داخل فلسطين والمهجر والشتات، وتم بالتعاون مع مركز السبيل ومركز اللقاء للدراسات الدينية والثقافية وكايروس فلسطين وشبيبة فلسطين، وأدار اللقاء سامي اليوسف المدير التنفيذي لبطريركية اللاتين في القدس.
وتلا عرض الفيلم مداخلات لشخصيات فلسطينية منها د. ناصر القدوة والمطران منيب يونان والمطران عطا الله حنا ود. مهدي عبد الهادي وهاني المصري والأب جمال خضر وسامية خوري ود. عودة قواس والأب بشار فواضلة، حيث قدموا شهادات حية عن شخصية البطريرك وإسهاماته على مختلف الصعد الدينية والوطنية والاجتماعية.
ويزاوج الفيلم بين المسيرة الدينية للبطريرك وبين مبادراته اللصيقة بهموم الشعب الفلسطيني والدور المحوري الذي لعبه ولا يزال يلعبه، خاصة أنه أول بطريرك فلسطيني.
وفي كلمته دعا البطريرك إلى إنهاء الانقسام الذي اعتبره فساداً بحد ذاته وركز على أهمية العمل الوطني وحتمية الصمود ومراجعة أداء التجربة الوطنية خلال السبعين عاماً الماضية.
والفيلم متاح للمشاهدة عبر اليوتيوب وسوف يتم الانتهاء من ترجمته إلى اللغة الانجليزية قريباً.

أضف تعليق