02 آيار 2024 الساعة 04:23

الاحتلال يسمح بتصدير بضائع مصنّعة في غزة إلى الضفة

2020-12-08 عدد القراءات : 396

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء، عن إطلاق مشروع تجريبي لتصدير المواد الغذائية المصنّعة من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.
وذكرت مصادر عبرية، أن «المشروع الذي تقوده، مديرية التنسيق والارتباط بقطاع غزة التابعة لوحدة تنسيق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية، انطلق في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وبموجبه يتم تسويق المواد الغذائية المصنّعة من القطاع إلى مناطق الضفة الغربية عن طريق معبر كرم ابو سالم».
وأوضحت القناة الإسرائيلية السابعة أنه «في إطار هذا المشروع، فقد تم في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ولأول مرة منذ 14 عاماً، تصدير 10 أطنان من المواد الغذائية المصنّعة بواسطة شاحنتين اتجهتا من قطاع غزة عن طريق معبري طولكرم وترقوميا».
وتم الثلاثاء نقل حوالي 8 أطنان من المواد الغذائية المصنّعة عن طريق معبر كرم أبو سالم باتجاه معبر ترقوميا جنوب الضفة الغربية.
وذكرت القناة العبرية أن هذا المشروع التجريبي ينضم إلى مشاريع واسعة النطاق التي تم إنجازها خلال الأشهر القليلة الماضية، ومن بينها: الطحينة، والزعتر، والقهوة، والبهارات وغيرها.
وأضافت أن «مجال المواد الغذائية المصنّعة يشغل مئات العمال في الوقت الحالي، حيت يمكن لهذا الرقم أن يضاعف نفسه مع نجاح هذا المشروع التجريبي، مما سيؤدي إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية لآلاف العائلات في قطاع غزة بشكل ملموس».

أضف تعليق