28 نيسان 2024 الساعة 18:50

الأونروا : طالبنا بقرض اممي لتفادي تأخير رواتب نوفمبر

2020-11-16 عدد القراءات : 543

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "انروا" عدنان أبو حسنه ان منظمته تبذل جهودا جبارة للحصول على التمويل الكافي لدفع رواتب موظفيها الشعر الحالي "نوفمبر" .
واضاف ابو حسنه في تصريحات اذاعية له اليوم ان الاونروا تقدمت بطلب للامم المتحدة للحصول على قرض وتنتظر الموافقة فيما تبذل جهود كبيرة مع عدد من المانحين للحصول على تبرعات اضافية تمكنها من دفع الرواتب كاملة هذا الشهر "وسيتم دفع ما تبقى في موعد لا تيجاوز منتصف ديسمبر القادم".
وقال:" ان هذه الازمة ستتجدد في ديسمبر القادم في حال عدم الحصول على تمويل كاف مستدركاً أن التبرعات الاقليمية ليست كافية ونحن بحاجة الى تمويل اكبر لتنفيذ برامجنا في ظل ازمة كورونا وضعف التمويل الذي وصل لى ادنى حد له منذ عام 2012 ".
وكان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، شدد في لقاء مع وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي على التزام الوكالة بدفع كافة المستحقات المالية لموظفيها عن شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في تاريخ لا يتجاوز منتصف شهر كانون الأول المقبل.
واستعرض الصفدي ولازاريني نتائج المشاورات المكثفة والمستمرة مع الشركاء الدوليين، لضمان التدفق المالي اللازم ومنع انعكاس الأزمة المالية على برامجها ومؤسساتها وموظفيها.
وأكد لازاريني أن الوكالة تبذل كل الجهود الممكنة لمعالجة أزمة التدفق المالي لتلبية كافة الالتزامات المالية بما فيها رواتب الموظفين، وأن الوكالة تعتبر هذا الموضوع أولوية.

أضف تعليق