20 نيسان 2024 الساعة 03:08

التعليم بغزة : الية لاستئناف العملية التعليمية للمرحلة الابتدائية (1-6) في مدارس القطاع

2020-11-08 عدد القراءات : 576

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي، مساء الاحد، إن وزارته اتخذت قرار اليوم بإستئناف العملية التعليمية للمرحلة الثالثة بشكل تدريجي من الصف الأول حتى السادس الأساسي، و خلال أيام ستستأنف العملية التعليمية في كافة مناطق القطاع.
وأوضح الميناوي في تصريحات له، أن  مدراء التعليم في محافظات القطاع يقومون بتسجيل وتجهيز مدارسهم، للتأكد من جهوزيتها، حيث كل مديرية ستكون مسئولة عن المدارس التابعة لها.
وأشار الى أن الكثافة الصفية ممنوعة داخل جميع المدارس، وهناك قرار ألا يزيد عدد الطلبة بالصف الواحد عن 25 طالب، لذلك سيقسم الطلبة قسمين كل قسم سيخصص له 3 أيام في الأسبوع كما جرى في المراحل السابقة.
ونوه الى أن المناطق المصنفة حمراء حسب وزارة الصحة ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أما المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية.

أونروا تعلن موقفها من قرار عودة طلاب المرحلة الابتدائية غدًا
في ذات السياق أعلنت وكالة الغوث الدولية "الأنروا"، مساء الأحد، موقفها من قرار عودة طلاب المرحلة الابتدائية غدًا الاثنين.
وأكد رئيس برنامج التعليم بالأونروا، أ. فريد أبوعاذرة، في تصريحات إذاعية، أنه لم تقرر الأونروا بعد بدء الدراسة للمرحلة الابتدائية.
وأشار أبو عاذرة، إلى أن الأمر يخضع للدراسة، ولا موعد محدد لذلك.

أضف تعليق