02 آيار 2024 الساعة 22:01

بايدن يكشف عن طموحاته.. ترامب سيساق لخارج البيت الأبيض إذا رفض الهزيمة

2020-11-07 عدد القراءات : 693

 

واشنطن ( الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

قال المرشح الرئاسي جون بايدن :" إنه حصل على أكثر من 74 مليون صوت. وهو أكبر حصيلة للأصوات لأي رئيس أمريكي على مدار تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية:"
وقال بايدن في كلمة أمام متلفزة ليس لدينا إعلان نهائي لنتيجة الانتخابات لكننا سنفوز بها.. سنفوز بأصوات بنسيلفانيا ونيفادا وأريزونا ونحن متقدمون بأعداد أصوات المجمع الانتخابي.
وأكد بايدن أنه في طريقه للحصول على أكثر من 300 صوت في المجمع الانتخابي.
وبنبرة واثقة، تابع بالقول "قمنا بإعادة بناء الحائط الأزرق الذي تداعى منذ أربع سنوات". وأضاف قائلا إن من صوتوا له "أوضحوا أنهم يريدون من البلاد أن تلتئم سويا ولا تنقسم".
وأكد بايدن أنه لا ينتظر إعلان فوزه رسميا ليبدأ العمل، بل إنه باشر الأمر فعلا واجتمع هو ونائبته كامالا هاريس، الخميس، مع خبراء "لمناقشة الأزمة الاقتصادية".
وقال بايدن: تحدثت مع السيناتور هاريس حول ما يتعين عمله، فلدينا الكثير من العمل. أمامنا جائحة كورونا التي ذهبت بما يقترب من 240 ألف من الوفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. لن نستطيع أن نحصي حجم المعاناة والفقد.
أود أن يعرف من فقدوا أعزائهم أنكم لستم وحدكم. سويا، سوف أعمل من اليوم الأول على السيطرة على فيروس كورونا. لن نستطيع تعويض الفقد، لكننا نستطيع السيطرة على الجائحة.
بدورها حذرت حملة المرشح الديمقراطي الأميركي، جو بايدن، من أن الرئيس دونالد ترامب قد يُساق إلى خارج البيت الأبيض إذا رفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية، وسط تقارير بأنه ليس لديه أي خطط للتنازل.
وقال أندرو بيتس الناطق باسم حملة بايدن "كما قلنا في 19 تموز/يوليو، سيقرر الشعب الأمريكي نتائج هذه الانتخابات. وحكومة الولايات المتحدة قادرة تماما على مرافقة من يتعدون على ممتلكات الغير إلى خارج البيت الأبيض".
تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يحقق فيه بايدن تقدما في عدد من الولايات الحاسمة على ترامب الذي يتحدث عن "تزوير وخروقات شابت الانتخابات"، وردا على التقارير التي تفيد بأن ترامب ليس لديه خطط للاعتراف بالهزيمة، إذا تم تأكيد بايدن رئيسا منتخبا.
أما الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،
قال إنه لا يحق لمنافسه الديمقراطي، جو بايدن، إدعاء الفوز بالرئاسة، لافتا إلى أن الإجراءات القانونية التي وعد باتخاذها في الولايات التي فاز بها بايدن بدأت للتو.
​وكان ترامب، ادعى في مناسبات عديدة، أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 تعرضت للتزوير لصالح منافسه من الحزب الديمقراطي، جو بايدن، وتعهد ترامب برفع "الكثير من الدعاوى القضائية" بعد أن زعم ​​إلغاء أصوات لصالحه.

أضف تعليق