29 نيسان 2024 الساعة 09:48

غضب شعبي في فلسطين تنديدًا باتفاقية التطبيع

2020-09-15 عدد القراءات : 878

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

تنطلق اليوم ، فعاليات يوم الغضب الشعبي التي أعلنت عنه القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية في بيانها الأول، رفضًا للاحتلال الإسرائيلي وتنديدًا بتوقيع اتفاقية التطبيع بين الإمارات والبحرين مع الاحتلال برعاية أميركية.
ومن المفترض أن يوقع الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في البيت الأبيض اتفاقيتين مع الإمارات والبحرين، في الوقت الذي يعول فيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تقديم نفسه من خلالهما على أنه "صانع سلام" قبل سبعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وحرص ترمب على تنظيم احتفال كبير في واشنطن، يفترض أن يقيم خلاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو علاقات دبلوماسية مع هاتين الدولتين العربيتين، في أول اختراق من هذا النوع منذ معاهدتي السلام مع مصر والأردن في 1979 و1994.
وأعلنت الفصائل الوطنية والقوى الإسلامية عن عدة فعاليات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع توقيع اتفاقات التطبيع بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، داعية أبناء الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة فيها.
وتنطلق ثلاث فعاليات في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وهي فعالية على دوار ابن رشد في الخليل، وميدان الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، ودوار مثلث الشهداء في جنين.
كما ستكون هناك فعالية في تمام الساعة الثانية عشر على ميدان الشهداء في نابلس، بينما ستكون فعالية في تمام السادسة مساءً على دوار المنارة في رام الله.
وأعلنت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية انطلاق برامجها وفعالياتها، تجسيدًا لقرارات مؤتمر الأمناء العامين لفصائل العمل الوطني في الثالث من أيلول، وحددت اليوم الثلاثاء يوم غضب شعبي.

أضف تعليق