26 نيسان 2024 الساعة 04:33

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية يحذر من خطورة مواقف عدد من الدول العربية المهيمنة على قرارات الجامعة العربية

2020-09-13 عدد القراءات : 537
عمان (الاتجاه الديمقراطي)
قال ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية إنه «يتابع مشاوراته بشأن استكمال تشكيل قوائمها في الدوائر الانتخابية، في سياق تطبيق قرار الائتلاف المتعلق بخوض الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر في العاصمة الأردنية عمان، ومن المنتظر أن تعلن قوائم الائتلاف في مدة اقصاها العشرين من الشهر الجاري بعد أن يتم إقرار الشعار والاسم والبرنامج الذي ستخوض على أساسه الانتخابات».
وأضاف الائتلاف في تصريح صحفي صدر عنه، أنه «أحزاب الائتلاف قررت خوض المعركة الديمقراطية على أساس سياسي وبرنامجي, تدعو جميع المواطنين نساء ورجالاً ممن يحق لهم الانتخاب إلى مغادرة حالة اللامبالاة, والتعبير الايجابي عن انحيازهم للقوائم الوطنية ذات التوجه السياسي، وإلى المرشحين الصادقين المخلصين لقضايا الشعب والوطن، والقادرين على التصدي للتحديات الكبرى السياسية والاقتصادية التي تواجه الوطن الغالي».
وتابعت أحزاب الائتلاف نتائج اجتماع وزراء خارجية الدول العربية الصادرة بتاريخ 9 أيلول (سبتمبر) 2020، قائلة: إن اقلّ ما يمكن أن يقال في هذه النتائج انها جاءت لتؤكد خطورة مواقف عدد من الدول العربية المهيمنة على قرارات جامعة الدول العربية وأثرها البالغ على المصالح الوطنية الفلسطينية وعلى المصالح القومية العربية. كما شكلت هذه النتائج دعماً صريحاً لخطوات التطبيع العربي مع دولة الاحتلال وقدمتها هدية مجانية للتحالف الامريكي الاسرائيلي الذي يعمل بكل قوة من اجل تفكيك المنظومة العربية.
وأوضحت الأحزاب أن التاريخ سيسجل في صفحاته الاكثر قتامه أن تاريخ 9
أيلول (سبتمبر) حمل أولى القرارات الرسمية نحو تفكيك المنظومة العربية وانفكاكها عن القضية الوطنية الفلسطينية وتوفير الغطاء السياسي للأطراف العربية التي حسمت خيارها لصالح الانتقال إلى موقع التحالف الامريكي الاسرائيلي ومشروعه الاستعماري في الوطن العربي.

أضف تعليق