07 آيار 2024 الساعة 02:24

اتحاد لجان الرعاية الصحية يتابع تطورات اكتشاف إصابات كورونا لدى المدنيين بغزة

2020-08-25 عدد القراءات : 683

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

يتابع إتحاد لجان الرعاية الصحية آخر التطورات في قطاع غزة تزامناً مع إعلان حالة الطوارئ التي أعلنتها الجهات الرسمية المختصة وإتخاذ مجموعة من الإجراءات والإرشادات الوقائية في إطار مواجهة فايروس كورونا المستجد.
وقال الإتحاد إن هذه الإجراءات تأتي بعد إكتشاف عدد من حالات الإصابة بفايروس كورونا وسط قطاع غزة.
واضاف "أننا في إتحاد لجان الرعاية الصحية وكجزء فاعل في المؤسسات الصحية بقطاع غزة نضع كافة امكانياتنا وطواقمنا الطبية ومراكزنا في تقديم ودعم حالة الطوارئ".
وطالب الاتحاد في بيان صحفي صدر عنه اليوم، كافة المواطنين بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة  الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا، حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً وقوفه ودعمه الكامل للاجراءات التى اعلنت عنها وزارة الصحة ووزارة الداخلية في مواجهة حالات كورونا خارج مناطق الحجر الصحي، والتي تشكل خطراً حقيقياً على صحة المجتمع في قطاع غزة.
وأكد الاتحاد ان كافة طواقمه في الميدان والتواجد في عياداتها في محافظات قطاع غزة لمتابعة حالة الطوارئ، بمسئولية وطنية عالية ومساندة الجهات المختصة لحماية المجتمع صحياً  واجتماعياً .
وطالب الاتحاد منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية بتقديم الدعم والمساعدة للمؤسسات الصحية العاملة بقطاع غزة التي تواجه وضعاً كارثيا في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل للعام الرابع عشر على التوالي، وهذا يتطلب مواصلة الضغط على اسرائيل  لانهاء حصارها المفروض على القطاع، وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج الحالات المصابة ومواجهة وباء كورونا، حتى لا يتفشى الوباء في القطاع الذي يعاني اصلاً من نقص حاد في المتطلبات الصحية.

أضف تعليق