09 آيار 2024 الساعة 02:13

صحيفة: الاقتصاد الأميركي يواجه أطول الأزمات في التاريخ

2020-08-06 عدد القراءات : 622

واشنطن (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)

يواجه الاقتصاد الأمريكي في الوقت الراهن أطول الأزمات في التاريخ بسبب جائحة كورونا التي أثرت على الاقتصاد في شتى الدول حوال العالم.
وفي هذا السياق قال الصحفي، أولريك هارالد بي، في المقال نشرته صحيفة "بيرلينسكي" الدنماركية اليوم الخميس، إن فيروس كورونا "وجه ضربة قاسية للولايات المتحدة" مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأمريكي شهد في الربع الثاني من 2020 أكبر ركود اقتصادي ما بعد الحرب العالمية الثانية، إذ انخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 32.9% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.
وأضاف أن تراجع النشاط الاقتصادي ومعدلات البطالة المرتفعة ساهما في انخفاض الإيرادات الضريبية وارتفاع الإنفاق الحكومي، كما أن الولايات المتحدة تشهد انخفاضا في الاستهلاك والاستثمار في الأعمال التجارية والسكن.
وتابع: الولايات المتحدة تمتعت دائما بمرونة جيدة من حيث سرعة التعافي الاقتصادي، "لكن هذه المرة من المحتمل أن يغرق الاقتصاد الأمريكي بشكل أكبر في أزمة كورونا، قبل أن يبدأ في التعافي".
ودلل الكاتب على ذلك مشيرًا إلى "ارتفاع الإنفاق الحكومي" وقال إن الحكومة الأمريكية خصصت في مارس الماضي تريليوني دولار لدعم الاقتصاد الأمريكي، وفي مايو الماضي خصصت 3 تريليونات دولار أخرى، كما أن مناقشات بدأت في واشنطن في يوليو الماضي لتخصيص مبلغ تريليون دولار آخر.

أضف تعليق