03 آيار 2024 الساعة 14:45

متى يبدأ العام الدراسي الجديد بغزة ؟

2020-07-25 عدد القراءات : 590

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أكد مدير العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي اليوم السبت، أن الوزارة لا زالت تعمل بسيناريو الدوام الكامل؛ لكن غير معتمد؛ ويخضع للتغير بناءً على تقييم لجنة الطوارئ بوزارة الصحة في ظل استمرار انتشار فيروس (كورونا).
وقال الميناوي: "مع بداية العام الدراسي الجديد، سيكون هناك فسحة لعدة أيام؛ لتنتظم العملية التعليمية من حيث الالتزام بالزي المدرسي، وترتيب الطلبة في صفوفهم".
وأضاف: "من بداية العام الدراسي الجديد، وحتى تاريخ الأول من أيلول/ سبتمبر، ستقوم الوزارة بإعطاء المواد الاستدراكية للطلبة، وتشمل كافة المواد في المرحلة التي لم يستكملها الطالب، وتعتمد على المواضيع المهمة.
وأشار إلى أنه سيستثنى من المواد الاستدراكية طلبة الصف الأول الأساسي، وسيتم اعتماد أول ثلاثة أسابيع على التعليم باللعب، باستخدام النشاط اللامنهجي من ترفيه ولعب.
وأوضح أنه قبل بداية الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد، سيكون هناك استعدادات من الوزارة، بتعقيم وتجهيز المدارس احترازياً في ظل جائحة (كورونا) لاستقبال الطلبة، مشيراً إلى أن  هناك تنسيقاً عالياً مع الوزارة برام الله، ووكالة الغوث (أونروا)، حول كيفية بدء العام الدراسي الجديد، والتعامل مع كافة السنياريوهات المحتملة، في ظل جائحة (كورونا).

أضف تعليق