29 آذار 2024 الساعة 12:50

الصين تعيد فرض الحجر على أحياء في بكين

2020-06-13 عدد القراءات : 405

بكين (الاتجاه الديمقراطي)

أعادت دولة الصين، صباح السبت، فرض الحجر الصحي مجدداً على العديد من أحياء العاصمة بكين، وجاء ذلك بعد ظهور اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وأفادت تقارير بأن السلطات في العاصمة أغلقت سوقا رئيسة للمنتجات الزراعية بشكل مؤقت بعد ارتفاع عدد الإصابات المحلية بـفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين.
وأشارت التقارير إلى أنه تم إغلاق سوق "شينفادي" للجملة في بكين في الساعة الثالثة من صباح اليوم السبت، بحسب التوقيت المحلي، بعد الإعلان أمس الجمعة عن اكتشاف إصابة رجلين بالفيروس يعملان بمركز لأبحاث اللحوم.
وقالت التقارير إن الرجلين كانا قد زارا هذه السوق مؤخرا، غير أنه لم يتضح بعد كيف أصيبا بفيروس كورونا.
ووصف مسؤول في بكين، إحدى مناطق العاصمة الصينية بأنها "في وضع طوارئ الحرب" بعد ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال تشو جونواي المسؤول بمنطقة فنغتاي خلاخبير: أمريكا قد تفقد السيطرة على كورونا
السبت 13 يونيو 2020 ص 09:51 بتوقيت القدس
في جانب آخر أكد كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في أميركا، أن دولته معرضة لزيادة في عدد الإصابات بعد رفع القيود على النشاط الاقتصادي، مشيراً الى انها قد تخرج عن السيطرة إذا لم توضع نظم لتعقب المخالطين.
وقال فوتشي لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأميركية، الجمعة : "عندما تبدأ في رؤية المزيد من الحالات بالمستشفيات، فهذا بالتأكيد علامة تحذير بأنك في موقف تتخذ فيه الاتجاه الخاطئ".
وشهدت نحو 6 ولايات أمريكية ارتفاعا في عدد مرضى الفيروس داخل المستشفيات، كما وذكر مسح أن 114 ألف شخص حتى الآن توفوا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.
وأعلنت ولايتا تكساس ونورث كارولينا، الجمعة، عن تسجيل أكبر عدد لمرضى كورونا داخل المستشفيات منذ ظهور الوباء. حسبما أورد موقع "روسيا اليوم".ل إفادة إن اختبارات شملت 517 شخصا بسوق شينفادي الواقع بالمنطقة أظهرت إصابة 45 منهم بالفيروس.

أضف تعليق