03 آيار 2024 الساعة 20:51

ساندرز للمتظاهرين بتل أبيب: يجب وقف خطة الضم وانهاء الاحتلال

2020-06-07 عدد القراءات : 664

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

قال السيناتور الأميركي بيرني ساندرز، المنسحب من الانتخابات الرئاسية الأميركية، السبت، إنه يعارض خطة الضم غير القانوني لأي جزء من الضفة الغربية، وإن هذا المخطط يجب أن يتوقف.
جاء ذلك في خطاب متلفز مسجل بث في ميدان رابين لآلاف المتظاهرين من فلسطينيي 48 ونشطاء اليسار الإسرائيلي رفضاً للضم، وللمطالبة بإنهاء الاحتلال.
وقال ساندرز: "في هذه الأيام الصعبة لإسرائيل وأميركا ولدول أُخرى في العالم، لم تكن فترة أكثر أهمية من هذه للنضال من أجل العدالة والنضال من أجل المستقبل الذي نستحقه جميعًا".
وأضاف: "يثلج الصدر أن نرى الكثير منكم عربًا ويهودًا على حد سواء تقفون معًا هذا المساء من أجل السلام والعدالة والديمقراطية".
وتابع: "أُريدكم أن تعلموا أنكم لستم وحدكم .. هنالك ملايين الأشخاص حول العالم يدعمون هذه القيم الإنسانية الأساسية .. هذه متعلقة بنا جميعًا أن نقف ضد دكتاتوريين، وأن نبني مستقبلًا مشتركًا للسلام من أجل كل فلسطيني وكل إسرائيلي".
وواصل: "أنا مثلكم أؤمن أن مستقبل الفلسطينيين والإسرائيليين متعلق واحد بالآخر كما يستحق أبناؤكم أن يعيشوا بأمن بحرية ومساواة".
واستذكر كلمات رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة "المستقبل الوحيد الذي أمامنا هو مستقبل مشترك سنبنيه سويًا".
وأضاف: "أنا أعي أنني أتكلم باسم الكثيرين هنا في الولايات المتحدة.. عندما أقول لكم أنا أتضامن معكم".
وكان الآلاف من فلسطينيي الداخل ونشطاء اليسار الإسرائيلي تظاهروا، مساء السبت، في منطقة ميدان رابين في تل أبيب، رفضًا لخطة الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية، ودعمًا للسلام بين الجانبين.

 وكانت  تظاهرة حاشدة ان
طلقت، مساء السبت، في تل ابيب، دعت اليها حركات السلام الإسرائيلية والقوى اليسارية في إسرائيل تنديدا ورفضا لمخطط ضم أراضٍ فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة إلى السيادة الإسرائيلية.
وأعلنت حركات السلام الاسرائيلية "السلام الان" و "نساء يصنعن السلام"، و"يكسرون الصمت"، وغيرها من القوى اليسارية الرافضة للاحتلال وضم المستوطنات وغور الاردن، وعلى مواقعها الالكترونية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي انها حصلت على موافقة السلطات الإسرائيلية لتنظيم مظاهرة في ساحة رابين في تل ابيب، اليوم بدءا من الساعة السابعة مساء تحت شعار "لا للضم والاحتلال، نعم للسلام والديمقراطية".
ودعت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وحزب ميرتس، واحزاب يسارية اخرى، للمشاركة في المظاهرة "لاطلاق صرخة مدوّية ضد مخطط الضم والاحتلال" .

أضف تعليق