19 آيار 2024 الساعة 08:35

التجمع الإعلامي الديمقراطي يدين اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للصحفي محمد أبو دقة على حاجز ايرز

2020-05-19 عدد القراءات : 766

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أدان التجمع الإعلامي الديمقراطي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، باعتقال الصحفي محمد أبو دقة خلال عودته إلى قطاع غزة بعد رحلة علاج في الأردن عبر حاجز بيت حانون/ايرز.
وقال التجمع الإعلامي الديمقراطي إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي بممارسة الانتهاكات ضد الصحفيين الفلسطينيين والذي كان من بينهم المصور الصحفي محمد ابو دقة، هو بمثابة انتهاك خطير يتناقض مع كافة القوانين والأعراف الدولية التي تكفل حرية العمل الصحفي والإعلامي، مطالبا بالإفراج الفوري عنه.
وطالب التجمع الإعلامي الديمقراطي المؤسسات والمنظمات الإنسانية والحقوقية بضرورة حماية الصحفيين الفلسطينيين، وتوفير الحرية الكاملة لهم من اجل ضمان استمرار نقل الحقيقة للعالم والتمكن من فضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الانتهاكات والممارسات الغير أخلاقية.
وأكد التجمع الإعلامي الديمقراطي أن مواصلة قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بمثل هذه الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ولا سيما الصحفيين بشكل خاص يشكل خطراً كبيراً وانتهاكاً جسيماً لمبادئ حقوق الإنسان، ولاسيما المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، ويُشكل انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، التي كفلت الحماية للصحافيين.
وبحسب وكالة وطن للأنباء، أن الصحفي محمد أبو دقة كان يتلقى العلاج من مرض سرطان الكبد في أحد مستشفيات المملكة الأردنية.

أضف تعليق