19 نيسان 2024 الساعة 20:02

غزة .. تحذير من انهيار المنظومة الخدماتية : فتح معبر رفح خلال أيام

2020-05-07 عدد القراءات : 480

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

حذر توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الخميس، من انهيار المنظومة الخدماتية في القطاع، مع استمرار الحصار المشدد.
وقال أبو نعيم خلال احتفال تخريج فوج من ضباط كلية الرباط الجامعية، أن تأثيرات انهيار هذه المنظومة لن تقف عند حدود غزة، وستتحول إلى قوة لن يستطيع أحد تقدير حجم انفجارها أمام هذا الضغط الهائل الذي يعيشه السكان.
وأضاف "جائحة كورونا أضافت إلى الحصار حصارًا آخر، لكن غزة استطاعت أن تجعل من ذلك درسًا رغم قلة الإمكانات الصحية والمالية".
وطالب أبو نعيم، العالم بتحمل مسؤولياته تجاه قطاع غزة وأن يقفوا إلى جانبه ويدعموه، محذرًا من أن ترك القطاع لوحده سيكون له أثر على الجميع.
وتابع "نحذر من أولئك الذين يقفون للناس أمام لقمة عيشهم، ونوجه مناشدة لكل من لديه حس إنسانية أن يوجه الدعم لمساندة أهلنا في الخارج والداخل".
وكشف أنه سيتم فتح معبر رفح خلال الأيام القادمة لتسهيل عودة دفعات جديدة من المواطنين العالقين إلى القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم نقلهم جميعًا إلى الحجر الصحي بعد اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة.
في السياق أكد محمد عوض رئيس لجنة العمل الحكومي، صباح يوم الخميس، أن الحكومة بغزة تعمل لتحقيق الأمن والرخاء للمواطن الفلسطيني.
وقال عوض في تصريحات صحفية، خلال تخريج دفعة من طلبة كلية الرباط الجامعية: "في ظل هذا الواقع الأليم الذي نعيش في مواجهة جائحة كورونا، نُسخّر إمكاناتنا وإجراءاتنا الحكومية كرافد وداعم أساسي في حماية شعبنا".
وأضاف: "إن غزة تمثل النواة الصلبة التي يعتمد عليها، وفي القلب منها وزارة الداخلية".
وجدد عوض التأكيد، على "أن غزة لن تسقط، وستُحيل المحنة إلى منحة، سعياً نحو تحقيق العدالة والقانون".

أضف تعليق