16 آيار 2024 الساعة 21:29

500 إصابة و23 وفاة بين أبناء الجالية الفلسطينية في العالم بـ كورونا

2020-04-08 عدد القراءات : 268

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

 قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إنه تم تسجيل 500 إصابة بفيروس "كورونا"، و23 حالة وفاة، بين أبناء جالياتنا الفلسطينية في دول العالم
وأضافت الخارجية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن عدد الإصابات في صفوف جالياتنا في جميع الدول باستثناء الولايات المتحدة الأميركية 151 إصابة غالبيتهم العظمى بصحة مستقرة وجيدة، فيما تم تسجيل 8 حالات وفاة بفيروس "كورونا" المستجد.
وذكرت أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما يتوفر لديها من معلومات بلغ 349 إصابة، و15 وفاة نتيجة الفيروس.وأكدت أن فريق عملها المختص وسفارات وبعثات دولة فلسطين في دول العالم، يتابعون أوضاع جالياتنا وطلبتنا حول العالم، في ظل انتشار فيروس "كورونا".
وأكدت سفارتي دولة فلسطين لدى كازاخستان وجمهورية الصين الشعبية، أن التبرع السخي الذي قدمته شركة "CCC" لشعبنا بـ 10 الآف عينة فحص ستصل الى المملكة الأردنية الهاشمية، على متن طائرة أردنية من جمهورية الصين الشعبية، الأحد المقبل.
 وثمنت الوزارة دور الأطباء الفلسطينيين في الخارج، الذين يتقدمون الصفوف مع زملائهم وباسم الانسانية جمعاء في مواجهة فيروس "كورونا".
وذكرت أنه في أوروبا وحدها، يشارك نحو ألف طبيب فلسطيني، في مواجهة هذا الفيروس، ويعرضون حياتهم للخطر، مؤكدة أن ثلاثة منهم في كل من إسبانيا وأمريكا وإيطاليا توفوا نتيجة إصابتهم بالفيروس، مشيرة إلى أن عديد الإصابات في صفوف الأطباء والممرضين ورجال الإسعاف من أصول فلسطينية وقعت في الولايات المتحدة الأميركية.
وبينت أن فريق عملها المختص يتابع أوضاع جاليتنا وطلبتنا في الولايات المتحدة الأميركية، من خلال رؤساء الجالية الفلسطينية وجمعياتها، ووفقا لما توفر لديها من معلومات فقد تم تسجيل وفاة الدكتور الصيدلي سيف تيتي بالفيروس، وهو أحد أعمدة الجالية في نيوجيرسي وأميركا، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 15، والإصابات إلى 349 في صفوف الجالية، منهم 20 طبيبا وممرضا في نيوجيرسي.
وأوضحت أنها تتابع باهتمام كبير أوضاع طلبة الثانوية الذين ذهبوا الى الولايات المتحدة، ضمن برنامج التبادل الطلابي في الامديسيت، وتأمل ان يتمكن البرنامج والجهات المعنية من تأمين عودتهم إلى أسرهم وذويهم.
 وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل أنه لا توجد اية حالات إصابة جديدة بين صفوف ابناء الجالية، وجميع الحالات المصابة وعددها 5 مستقرة وتتلقى العلاج المطلوب، في حين هناك بعض الحالات الراغبة بالعودة الى ارض الوطن بعد فتح المطارات، وجاري المتابعة مع البوليس الفيدرالي لتمديد مدة الفيزا لمن هم بحاجة لها.
وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عمان، الاطمئنان على الطلبة الدارسين وأبناء الجالية، والاستفسار عن اوضاعهم الصحية والاجتماعية، وتقدم المساعدات اللازمة لمحتاجيها، خاصة الأدوية، لمن تتأثر اوضاعهم بسبب الظروف الراهنة.
كما تواصلت السفارة مع بعض أبناء الجالية، من اجل تقديم المساعدات او التبرعات لصندوق المساعدة الذي أطلقته الحكومة الفلسطينية، حيث استجاب بعضهم لهذا الأمر.
وأكدت أن جميع أبناء الجالية الفلسطينية في السلطنة بخير، ولم تسجل اية اصابات حتى الأن، وهناك التزام منهم بالتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، وبعض العالقين في السلطنة على تواصل معها، لترتيب أمور عودتهم في حال اي انفراجه قادمة، كما أنها على تواصل مع السفارتين الاردنية والمصرية بهذا الخصوص.

أضف تعليق