16 آب 2022 الساعة 22:45

اشتيه: بوادر لتعافي 15 مصابا بكورونا في بيت لحم

2020-03-15 عدد القراءات : 258

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتيه، الأحد، ظهور بوادر تعافي على 15 مصابا بفيروس كورونا في بيت لحم.
وقال اشتيه في مؤتمر صحافي: إن فحوصات أجريت ل 21 مصابا من بين ال 38 مصابا بكورونا في بيت لحم، أظهرت بوادر التعافي من الفيروس على 15 منهم، مشيرا إلى أن هذا لا يعني الشفاء التام من المرض.
وأوضح اشتيه، أنه سيتم إجراء فحصين آخرين للمصابين ال 15 وفي حالة تأكد الشفاء فسيخرجون من الحجر إلى منازلهم.
في ذات السياق، أعلن رئيس الوزراء أن من بين المصابين الستة الآخرين سيدة ألمانية الجنسية في وضع صعب، واثنان في حالة متوسطة، بينما بدأ سائق الحافلة السياحية من القدس بالتعافي.
من جهة أخرى قبضت الشرطة الفلسطينية على شخصين من أصحاب المقاهي ، وذلك لعدم التزامهما بالإغلاق الذي تفرضه حالة الطوارئ التي تشهدها فلسطين للحد من انتشار فيروس كورونا، وأغلقت 12 كوفي شوب ومقهى في طولكرم .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن شرطة السياحة ومركز شرطة المدينة بطولكرم  قاموا مساء السبت، بإغلاق  12 كوفي شوب ومقهى بالمدينة وتم  القبض على شخصين من أصحاب المقاهي ومتابعة جميع الشقق الفندقية والمفروشة بالمدينة و ذلك أثناء قيام دوريات الشرطة  بعمل جولات في المدينة لضمان تنفيذ تعليمات وقرارات رئاسة الوزراء و عطوفة المحافظ .
وأكدت انه تم التحفظ على الشخصين بتهمة مخالفة التدابير الوقائية والاحترازية لحصر انتشار الأمراض حسب المادة 81 من قانون الصحة، وذلك تمهيداً  لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم أصولاً .

أضف تعليق