26 نيسان 2024 الساعة 13:55

لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية بغزة تدين لقاء البرهان مع نتنياهو

2020-02-04 عدد القراءات : 436

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أدانت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بأشد العبارات لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان مع رئيس وزراء العدو الصهيوني " بنيامين نتنياهو" في أوغندا، واعتبرته طعنة غادرة في خاصرة شعبنا الفلسطيني، واستخفاف بموقف الشعب السوداني المناهض للاحتلال الاسرائيلي والمساند لقضيتنا العادلة.
ودعت اللجنة الشعب السوداني الشقيق وجميع قواه وأحزابه إلى إدانة هذا اللقاء، والتحرك العاجل من أجل إلزام المسئولين السودانيين وعلى رأسهم البرهان بمنع تكرار هكذا لقاءات تطبيعية مع هذا الاحتلال الاسرائيلي الغاصب.
وشددت اللجنة إن هذا اللقاء التطبيعي يمُثل اصطفاف من البرهان والمجلس السيادي السوداني إلى جانب مواقف بعض الأنظمة العربية التي لديها علاقات تطبيعية علنية أو سرية مع الاحتلال الاسرائيلي، وتساوقت مع الإدارة الأميركية عند إعلانها صفقة القرن.
وختمت اللجنة بيانها مجددة دعوتها للشعب السوداني إلى ضرورة  الانتصار لدماء شهداء أبنائها الذين ارتقوا في ميادين الدفاع عن فلسطين والعروبة بمواجهة كل أشكال التطبيع الرسمية وغير الرسمية العلنية وغير العلنية مع الكيان الصهيوني، وبما يجسد الموقف الحقيقي للسودان المساند للقضية الفلسطينية والمعادي بالكامل للاحتلال.

أضف تعليق