30 نيسان 2024 الساعة 00:12

غضب عارم في مخيمات لبنان تنديداً بصفقة القرن

2020-02-01 عدد القراءات : 432

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)

غصت شوارع وأزقة المخيمات و التجمعات الفلسطينية في لبنان بالتظاهرات والاعتصامات الجماهيرية الحاشدة تنديداً بالخطة الاسرائيلية المُسماة صفقة القرن .
وقد شاركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقطاعاتها ومنظماتها الجماهيرية بتلك الفعاليات والقى قيادييها العديد من الكلمات والمقابلات الصحفية مع العشرات من وسائل الاعلام اللبنانية والعربية والعالمية .
وفي تصريحات صحفية له في الاعتصام الجماهيري الحاشد في مخيم برج البراجنة بالعاصمة اللبنانية بيروت قال عضو المكتب السياسي للجبهة أبو لؤي أركان بدر إن : صفقة القرن تُشكل عدواناً مفتوحاً على شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة ، وهي حرب إبادة للهوية والحقوق الوطنية ، تسعى لتكريس الاحتلال والاستيطان فوق اراضي الضفة و القدس و تحويلها الى معازل و محميات مقطعة الاوصال في ظل السيادة الاسرائيلية الكاملة على الارض و الامن و الحدود و القدس و الثروات الطبيعية ، و إغلاق الطريق على حق شعبنا بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة  بعاصمتها القدس ، وعودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 ، وكافة القرارات الدولية ذات الصلة .
وأكد أبو لؤي بأن هذه الصفقة العدوانية لن تمر وستتحطم على صخرة صمود شعبنا و موقفه المُوحد رفضاً لها رسمياً وحزبياً وسياسياً وشعبياً .

ودعا ابو لؤي للرد على الصفقة بالدعوة العاجلة للاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير بمشاركة الجميع ، لوضع استراتيجية وطنية كفاحية متكاملة تستند الى المقاومة بكافة أشكالها واطلاق الانتفاضة الثالثة في الضفة والقدس ، ومسيرات العودة والمقاومة المسلحة في غزة وحركة اللاجئين في الشتات دفاعاً عن قضية اللاجئين وحق العودة .
وطالب بسحب الاعتراف بدولة الاحتلال ووقف التنسيق الأمني و مقاطعة الإدارة الأميركية ، و استكمال المعركة الدبلوماسية في الأمم المتحدة والانضمام للمنظمات الدولية وخوض معركة الاعتراف بدولة فلسطين عضواً كامل العضوية و تقديم دعوة قضائية لمحكمة العدل الدولية من اجل مقاضاة قادة الاحتلال على جرائمهم ضد شعبنا .

أضف تعليق