24 نيسان 2024 الساعة 22:42

مخطط اسرائيلي لإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة

2020-01-07 عدد القراءات : 454

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

كشف مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، في مدينة القدس المحتلة، النقاب عن "تحرك إسرائيلي جديد لإعادة إغلاق مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، بالتزامن مع تضييق الخناق على المصلين والحراس في المصلى".
وقال المجلس في تصريح مكتوب إن شرطة الاحتلال الإسرائيلية، قامت بتحريك دعوى قضائية، بالغة الخطورة، قبل أيام قليلة تطالب فيه "محاكم الاحتلال استصدار أمر بتجديد إغلاق باب الرحمة، وذلك استنادًا لأوامر قضائية سابقة، خاصة بتقييد استعمال ما أسمته مكاتب لجنة التراث الوهمية، التي تتخذها شمّاعة واهية، لتعلق عليها أطماعها ومخططاتها بحق مصلى باب الرحمة".
وأعادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في شهر شباط/ فبراير الماضي فتح مصلى باب الرحمة رغم رفض شرطة الاحتلال الإسرائيلية التي أغلقته على مدى الـ16 عاما الماضية.
ولاحظ مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية "تزامن هذه الدعوى مع تحركات مريبة تمارسها شرطة الاحتلال هذه الأيام على أرض الواقع في محيط مصلى باب الرحمة، وكامل المنطقة الشرقية، بالاعتداء على جموع المصلين ضربًا واعتقالًا وإبعادًا، وسط تواجد شُرطي غير مسبوق في محاولة لفرض واقع جديد يمهد لأدوار أكثر خطورة تتهدد المنطقة والمسجد الأقصى بشكل عام".

أضف تعليق