17 آيار 2024 الساعة 11:35

عباس: الانتخابات مخرجنا وهناك إرادة سياسية لإجرائها .. وأوروبيون يصلون قريبا لانجازها

2019-12-14 عدد القراءات : 296

القاهرة (الاتجاه الديمقراطي)

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، أن هناك إرداة سياسية ثابتة لإجراء الانتخابات والتغلب على أي تحديات يفرضها أي طرف، مشددا على أنه دون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين المستقلة لا يوجد دولة ولا يوجد عاصمة.
وقال الرئيس عباس إن: ديمقراطية الشعب الفلسطيني كانت ضحية للانقسام، مضيفا أن الانتخابات هي مخرجنا وبوابتنا لحماية قضيتنا ووحدة شعبنا.
جاء ذلك، خلال استقباله السبت في مقر إقامته بشرم الشيخ، وفدا من المفكرين وكبار المثقفين المصريين من المركز المصري للفكر والدراسات الإسترتيجية.
وأطلع الرئيس عباس، الوفد على آخر التطورات السياسية الجارية في المنطقة، مؤكدا أن استمرار إسرائيل بتجاهل تنفيذ التزاماتها حسب الاتفاقات الموقعة، وإصرارها على سياسة الاستيطان والاقتحامات والاعتقالات وهدم البيوت، والمضي بسياسة تهويد مدينة القدس المحتلة والمساس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، سينهي كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
في السياق كشف شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، السبت، عن زيارات لمسؤولين أوروبيين خلال الفترة المقبلة؛ من أجل بحث كيفية المساهمة في تسهيل إجراء الانتخابات الفلسطينية.
وقال عثمان : خلال الفترة المقبلة، سيكون هناك زيارات لمسؤولين أوروبيين، وحديث مع كافة الأطراف حول كيفية المساهمة في تسهيل إجراء هذه العملية وكيفية ضمان أن تحدث على الأرض.
ووفق عثمان، فإن الاتحاد الأوروبي لم يتواصل حتى الآن بشكل رسمي مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي حول هذا الموضوع، مؤكدا الموقف المبدئي والواضح للاتحاد فيما يتعلق بالانتخابات، بأنه يجب إجرائها بالآلية التي جرت فيها في آخر مرة حدثت، ويجب أن يكون للسكان الفلسطينيين الموجودين في القدس الشرقية الحق في المشاركة فيها.

أضف تعليق