26 نيسان 2024 الساعة 04:30

دمشق .. لجان الوحدة العمالية تطالب بالتمويل المستدام للأونروا لوضع حد لسياسة الابتزاز السياسي

2019-12-12 عدد القراءات : 335

دمشق ( الاتجاه الديمقراطي)

اعتبر اتحاد لجان الوحدة العمالية الفلسطينية / اتحاد لجان حق العودة في سورية  في بيان له القرار 302 الخاص بتأسيس الأونروا والصادر عن الأمم المتحدة في 8/12/1949 يشكل محطة هامة تعبر عن التزام المجتمع الدولي اتجاه قضية اللاجئين وفقاً لما جاء في اسمها.
وفيما يلي النص الكامل للبيان :
شكل القرار /302/ الخاص بتأسيس الأونروا والصادر عن الأمم المتحدة في 8/12/1949 محطة هامة تعبر عن التزام المجتمع الدولي اتجاه قضية اللاجئين وفقاً لما جاء في اسمها.
وكالة هيئة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى . وبالإستناد إلى القرار 194 الصادر في 11/12/1948 والقاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 .
اليوم وبعد مرور سبعون عاماً على تأسيس الأونروا , فإن اللاجئين الفلسطينيين يؤكدون على تمسكهم بالأونروا ويطالبون الدول المانحة بزيادة مساهماتها بما يمكن الأونروا من استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وفقاً للحاجات الفعلية وبما يمكن من تحسين تقديم هذه الخدمات .
ويطالبون الامين العام للامم المتحدة بضرورة العمل على التمويل المستدام لوضع حد لسياسة الإبتزاز السياسي التي تتعرض له الأونروا على يد الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية وبما يؤثر على دورها ووظيفتها وبما يفشل كافة المشاريع التي تستهدف تصفية الأونروا ،وتصفية قضية اللاجئين وحق العودة او أي تغيير في وظائفها ومهامها .
ويطالبون الأونروا بضرورة الاهتمام الكافي بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية بسبب من انعكاسات الازمة على اوضاعهم ،ان كان لجهة تقديم الخدمات وزيادتها او لجهة المساهمة في ترميم المنازل في الاماكن التي تضررت والتي تشكل اعباء كبيرة على الاهالي يصعب تحملها .

أضف تعليق