26 نيسان 2024 الساعة 03:47

غرامات كبيرة لأسرى أطفال بعوفر .. وحرمان من التقاط الصور خلال الزيارة

2019-12-05 عدد القراءات : 590

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الخميس بأن مجموع الغرامات التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى القاصرين في معتقل "عوفر" خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وصلت إلى 19100 شيكل (5500 دولار).
ولفتت الهيئة إلى أنه خلال الشهر المنصرم تم إدخال 25 أسير إلى قسم الأسرى الأشبال في "عوفر"، 15 اعتقلوا من المنازل، و2 من الطرقات، وثمانية بعد استدعائهم.
وذكرت أنه- إلى جانب الغرامات المالية الباهظة المفروضة بحق هؤلاء الأشبال- أصدرت سلطات الاحتلال أحكامًا بالسجن الفعلي بحق تسعة منهم، تراوحت ما بين أسبوع إلى عام.
ويقبع في سجون الاحتلال 200 أسيرًا من الأطفال، موزعين ما بين ثلاث معتقلات هي (عوفر، ومجيدو، والدامون)، ويقبع في "عوفر" 72 أسيرًا شبلًا.
في جانب آخر أصدرت مصلحة سجون الاحتلال قرارًا يحظر على الأسرى الأمنيين الفلسطينيين التقاط الصور التذكارية مع عائلاتهم خلال الزيارات.
وذكرت القناة السابعة العبرية أن القرار جاء في أعقاب نشر صورة للأسير عمر العبد المتهم بتنفيذ عملية قتل ثلاثة من المستوطنين في مستوطنة حلميش، لصورة تجمعه بوالدته خلال زيارتها للسجن مؤخرًا.
وجاء القرار استجابة لضغط من منظمة "إم ترتسو" الإسرائيلية التي دعت مصلحة السجون لمنع تكرار ذلك بعد وصول الصور إلى عائلات المستوطنين القتلى ورؤيتهم للابتسامة على جبين الأسير العبد.

أضف تعليق