09 آيار 2024 الساعة 12:11

مجموعات العودة الكشفية : نؤكد على أهمية وحدة الحركة الكشفية بعيداً عن الهيمنة والاحتكار

2019-12-01 عدد القراءات : 335

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

في ظل حالة الانقسام الفلسطيني الذي نتعرض له والأجواء الايجابية التي يجب أن تتوفر لدحر الانقسام وإعادة اللحمة الفلسطينية ، أصرت جمعية الكشافة الفلسطينية على عقد المؤتمر الإقصائي للجمعية في ظل إقصاء العديد من القادة و الهامات الكشفية من عضويتهم وغياب غالبية المجموعات الكشفية الفلسطينية الفاعلة .
فإننا في مجموعات العودة الكشفية أول من قاطع المؤتمر الكشفي  الأول في المحافظات الجنوبية و الشمالية ونعتبرها خطوة مرفوضة ولا تفتح الطريق أمام إعادة بناء المؤسسة الكشفية مشددين على ضرورة إعادة تشكيل المؤسسات وفق القاعدة الديمقراطية بعيدا عن الاستحواذ والفئوية و المحاصصة  وبما يخدم أبناء الحركة الكشفية.
كما نستنكر فرض عدة أسماء من أعضاء المؤتمر تحت مسمى كفاءات كشفية للتحكم بها بالهيمنة والاحتكار بغالبية الأعضاء وهذا العمل غير قانوني و مرفوض تماما ويصادر حق الأعضاء بالاختيار الحر لممثليهم ، وان مثل هذا الأسلوب هو امتداد لآليات سابقة تتمثل بالتعيين .
كما نشدد على مبدأ الانتخابات و ألا تكون الظروف الراهنة سببا إضافيا لحالة الانقسام ،و سببا أيضا في عزوف الكوادر الكشفية عن ساحة العمل الكشفي .
نؤكد تمسكنا بالعملية الديمقراطية و العودة إلى صناديق الاقتراع و فتح باب الترشح للجميع و إتاحة الفرصة للشباب ليكونوا بموقع القيادة و يمارسوا حقهم بالترشح و الانتخاب و مشاركة الكل الكشفي بهذا العرس الديمقراطي .
ونؤكد على حرصنا على المؤسسات الوطنية الفلسطينية بمنظمة التحرير الفلسطينية ولا سيما منها جمعية الكشافة الفلسطينية وضرورة إعادة بنائها على أسس ديمقراطية واضحة تمكنها من توحيد الحركة الكشفية الفلسطينية ضمن إطار الجمعية والبيت الكشفي الوطني الجامع لمختلف المجموعات الفلسطينية .
وعليه نرفض ونستنكر قرارات هذا المؤتمر  ونرفض أي قرارات نتجت عنه .

أضف تعليق