28 نيسان 2024 الساعة 21:14

جوجل وفيس بوك تحذف 14 ألف منشور لفلسطينيين بـ2018

2019-11-27 عدد القراءات : 499

غزة (الاتجاه الديمقرلاطي)

قالت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين إن شركتي جوجل وفيس بوك حذفت نحو 14 ألف منشور لفلسطينيين على مواقعها، تحت ضغوط إسرائيلية.
واستنكرت اللجنة في بيان يوم الأربعاء، بشدة خضوع الشركات المُزوِّدة لخدمات الإنترنت لحذف المحتوى الفلسطيني بعد ضغوط مارستها حكومة الاحتلال الاسرائيلي على فيسبوك وغوغل ويوتيوب وتويتر.
وأكدت أنه ووفقًا لإحصائيات نشرها المركز القانونيّ للدفاع عن حقوق فلسطينيي الداخل المحتل عدالة فإن عام 2018 شهد ارتفاعًا في الطلبات التي تقدمت بها وحدة السايبر التابعة لحكومة الاحتلال بنسبة 600%، وأنّ عدد هذه الطلبات في عام 2018 وصل إلى أكثر من 14 ألف طلب وقد استجابت الشركات للطلبات وحذفت المحتوى الفلسطيني.
وتابعت : تمّ حذف نحو 90% من المحتويات التي طلبت الوحدة بحذفها، سواءً بشكلٍ كاملٍ أوْ جزئي.
وبينت اللجنة أن هناك ملاحقة للمحتوى الفلسطيني في الوقت الذي تعج فيه الصفحات الاسرائيلية بخطاب الكراهية والعنصرية والتحريض على القتل نحو الفلسطينيين والعرب.
وأشارت إلى أن إدارة "فيس بوك" قامت بحذف مئات الحسابات والصفحات الفلسطينية خلال عامي 2018 و2019 نتيجة الضغوط التي يمارسها الاحتلال، "لكنها في ذات الوقت لم تقدم على حذف أي من الصفحات الاسرائيلية التي تقوم بالتحريض والعنصرية".
وقالت لجنة دعم الصحفيين "إن هناك معايير غير قانونية وغير أخلاقية تمارسها إدارة فيس بوك تجاه المحتوى الفلسطيني حين تقوم بحذفه بشكل دائم في مخالفة للمعايير التي انطلق من أجلها موقع فيس بوك".

أضف تعليق