03 آيار 2024 الساعة 07:41

عشرات الإصابات بقمع الاحتلال فعاليات جمعة مستمرون على حدود القطاع

2019-11-08 عدد القراءات : 253

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، مساء الجمعة، جراء قمع قوات جيش الاحلال الإسرائيلي للمشاركين في فعاليات الجمعة الـ 82 من مسيرات العودة وكسر الحصارعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي حملت عنوان جمعة مستمرون. 
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 69 إصابة مختلفة منها 29 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة. 
وقالت مصادر طبية وميدانية، إن جنود الاحتلال المتمركزين داخل الأبراج العسكرية، وخلف السواتر الترابية شرق القطاع، أطلقوا الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، الذين توافدوا إلى أماكن التجمعات الخمسة التي تقام عندها الفعاليات شرق القطاع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص الحي و حالات اختناق بالغاز.
وبدورها أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء الجمعة، بأن فعاليات الأسبوع المقبل على الحدود الشرقية لقطاع غزة ستحمل عنوان جمعة (تجديد التفويض لوكالة الغوث).
وفي بيان صحفي صد عنها بختام فعاليات الجمعة ( الـ82) من مسيرات العودة دعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في الجمعة القادمة في الأسبوع الثالث والثمانين، والتي ستحمل عنوان جمعة (  تجديد التفويض لوكالة الغوث) في مواجهة "التهديدات والمؤامرات التي تدعوا لتصفية وكالة الغوث وتغيير مهامها ، ومن أجل تذكير العالم والمؤسسة الدولية بالقرار الأممي رقم 302 والذي يؤكد على ضرورة استمرار عمل الأونروا لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم ، وبقائها  شاهدا  دوليا على معاناة شعب تحت الاحتلال منذ 1948.
هذا وجددت الهيئة الوطنية تأكيدها على أن مسيرات العودة متواصلة طالما ظل الاحتلال جاثماً على صدورنا ويمعن قتلاً واعتقالاً وحصاراً وإبعاداً"، مؤكدة بأن خطورة هذه المرحلة تحتاج إلى توجيه كافة طاقات شعبنا في جميع أماكن تواجده للانخراط في هذه المسيرات حسب البيان .
واعتبرت الهيئة أن تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع ليست جديدة، وهي تندرج في إطار محاولات الاحتلال المحمومة تركيع شعبنا في غزة ومقاومته، واستثمارها في إطار الصراعات من أجل تشكيل الحكومة". مشددة بأن على الاحتلال أن يتحمل عواقب وتبعات استمرار عدوانه وحصاره على القطاع."

أضف تعليق