17 آيار 2024 الساعة 07:25

الاحتلال ينقل أربعة أسرى مضربين لعزل سجن سلمون

2019-09-25 عدد القراءات : 443

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الثلاثاء، إن «إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلية قامت قبل أيام بنقل أربعة أسرى مضربين عن الطعام ضد أجهزة التشويش، من سجن ريمون إلى عزل سجن سلمون الجنائي، واحتجازهم بظروف قاسية وصعبة».
ولفتت الهيئة إلى أن الأسرى هم، الأسير محمد رياض أبو تايه، وساجد أبو غلوس ونسيم حمادة واسماعيل حجازي من القدس، والأسير حمزة متروك من طولكرم.
وقالت، أن أكثر من 100 أسير يواصلون إضرابهم عن الطعام منذ أكثر من 15 يومًا، احتجاجًا على مواصلة إدارة السجون تثبيت أجهزة التشويش في السجون ورفع درجات ترددها إلى مستويات عالية وقاتلة.
إلى ذلك أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، تعمد إدارة سجن عسقلان المماطلة في تقديم العلاج اللازم للأسير المريض باسم النعسان (24 عاماً) من قرية المغير شمال رام الله، الذي يعاني من تردٍ بوضعه الصحي.
ولفتت الهيئة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى أن الأسير النعسان يشتكي من إصابة قبل اعتقاله برجله اليسرى، إضافة إلى معاناته من الإصابة بالرصاص خلال اعتقاله عام 2015، أدت لإصابته بمشاكل بالقولون ومشاكل بعضلات فتحة الشرج، وعُلق له كيس خارجي (للإخراج) وآخر للبول، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن، غير أن إدارة معتقل عسقلان تماطل في تحويله وإجرائها.
يذكر أن الأسير النعسان اعتقل بتاريخ 8/12/2015 بزعم تنفيذه عملية دهس على حاجز زعترة، حسب ما ادعاه الاحتلال، برفقة الشهيد قاسم سباعنة، وتعرض آنذاك إلى إصابة بالغة، وحكم بالسجن 12 عاما.

أضف تعليق