27 نيسان 2024 الساعة 05:01

غرينبلات يطالب بإيضاحات حول الفساد في اونروا

2019-08-03 عدد القراءات : 401

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

أرسل المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، برسالة الى الأمم المتحدة حول ما أشيع عن تحقيق بوجود فساد في الأونروا.
قالت القناة العبرية الثانية ان رسالة امريكية موقعة باسم غرينبلات تثير مخاوف من أن الأموال التي تبرعت بها واشنطن في الماضي الى وكالة اونروا استغلت بطريقة مسيئة، ولذلك فان البيت الأبيض يطالب باطلاعه على نتائج تحقيق الفساد في المنظمة الدولية.
وأضافت الرسالة ان الولايات المتحدة دفعت الى اونروا في السنوات العشر الأخيرة حوالي ثلاثة مليارات، ولذلك تطالب ان تطلع عن قرب والوصول الى طواقم التحقيق حول ما يجري في وكالة اللاجئين الفلسطينيين. شبهات الفساد التي يجري التحقيق بها تتعلق ان كان قادة المنظمة اساءوا استخدام مناصبهم باستخدام هذه أموال وتعزيز مكانة مقربين منهم في المنظمة.حسب الرسالة
وقال السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون « نرحب بالسياسة الاميركية الثابتة حيال اونروا. هذه خطوة إضافية تساهم بكشف الحقيقة التي تحدث في الوكالة القائمة على الكذب. يجب على الأمم المتحدة ان تجري تحقيقا معمقا وان تتأكد بأن الوكالة لم يتم توجيهها الى نظام فساد ولذلك يجب على باقي الدول المانحة الانضمام الى سويسرا وهولندا وتعليق تمويل الوكالة فورا حتى انتهاء التحقيقات».

أضف تعليق