26 نيسان 2024 الساعة 03:11

ورشة عمل نسوية بغزة حول العنف المبني علي النوع الاجتماعي

2019-07-30 عدد القراءات : 611

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني- الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- بفرع الزيتون في محافظة شرق غزة، اليوم، ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية النجدة الاجتماعية ومركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة، بمشاركة نسوية واسعة وحضور عضوات الاتحاد.
وتناولت الورشة محاور قضايا العنف المبني علي النوع الاجتماعي، وما تتعرض له المرأة الفلسطينية من غياب للقوانين والتشريعات التي تصون حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والتي توفر الحماية للنساء من العنف المجتمعي والعنف الأسرى.
وسلطت الورشة الضوء على الإرهاب الإسرائيلي المُمارس على النساء الفلسطينيات سواء بالاعتقال أو الإبعاد أو هدم المنازل وتشريد العائلات ومنع التواصل الاجتماعي فيما بينها في قطاع غزة والضفة الفلسطينية والقدس وأراضي الـ ٤٨ بحكم الإجراءات الإسرائيلية العنصرية التي تمنع لم شمل العائلات، وفرض إجراءات غير قانونية في إطار سحب الهويات من أبناء شعبنا في مدن وبلدات القدس.
وطالبت المشاركات في الورشة بالإسراع في تأمين مقومات الصمود للمرأة الفلسطينية وتأمين البيئة القانونية والحاضنة الرسمية والعمل على سن قوانين عصرية وتنفيذها في مجال الأحوال الشخصية وتحديد سن الزواج.



أضف تعليق