02 آيار 2024 الساعة 15:38

طلبة كلية مجتمع تدريب غزة يحتجون للأونروا لإغلاقها أقسام تدريب مهنية وفنية

2019-05-11 عدد القراءات : 852

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

أصدر طلبة كلية مجتمع تدريب غزة اليوم بياناً جديداً حول إغلاق «الأونروا» أقسام تدريب مهنية وفنية لها بغزة .
وهذا نص البيان كما وصل صحيفة الاتجاه الديمقراطي :
بعد مطالبتنا مفوض عام «الأونروا» السيد بيير كرينبول ومدير عملياتها في غزة السيد ماتياس شمالي بالتراجع عن مشروع قرار إغلاق أقسام تدريب مهنية وفنية في كلية مجتمع تدريب غزة(الصناعة)، وحيث أننا لم نتلقى جواباً مقنعا حتى الآن،  فإننا لازلنا نعتبر مشروع هذا القرار خطوة على طريق تقليص خدمات التدريب المهني والتعليم التقني المقدمة للاجئين، وصولاً لتصفية وكالة الغوث وقضية اللاجئين.
وإننا نؤكد أننا مستمرون في حراكنا واعتصامنا الرافض لهذه الإجراءات الظالمة، وسنمارس حقنا المكفول ضمن مواثيق حقوق الإنسان في الاحتجاج السلمي والذي سيشهد تصاعدًا في الأيام القادمة.
وحيث أننا كنا قد حذرنا في بياننا الأول بعض موظفي الأونروا العرب الذين يتساوقون مع تنفيذ هذا القرار، والذين ارتضوا أن يكونوا أداة رخيصة لتنفيذ هذا المخطط الخبيث الذي يمس حقوق شعبنا وأبنائه اللاجئين، لقاء ثمن بخس.
وحيث أنهم لم يستمعوا حتى الآن إلى نداءاتنا، وتطاول وتهديد بعضهم للطلبة، فإننا نحذر كلا من: (ت.ح) و(ب.هـ) و(م .أ) وغيرهم من المتآمرين والمتواطئين المعروفة اسمائهم ايضا من التمادي في تنفيذ هذا المخطط المشبوه الذي بدأتموه، ونطالبكم بالتوقف فوراً عن الاستمرار فيه، وإننا لن نتوانى عن كشف أسمائكم كاملة وأدواركم وفضحكم أمام جماهير شعبنا وقياداته الوطنية كخونة لقضية اللاجئين..
▪نعم للحفاظ على حقوق اللاجئين كاملة.
▪نعم لاستمرار خدمات التعليم المهني والتقني في كلية تدريب غزة دون انتقاص.
▪لا لسياسة التقليصات المرفوضة جملة وتفصيلا.

أضف تعليق