04 آيار 2024 الساعة 05:45

ندوة لأشد : الحركة الطلابية الامريكية من فلسطين إلى فيتنام: خمسون عاماً من النضال ضد الإمبريالية

2019-04-13 عدد القراءات : 520

بيروت (الاتجاه الديمقرلطي)

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني والمركز الثقافي الفلسطيني ندوة حوارية في مركز الاتحاد في مخيم مارالياس - بيروت بعنوان "الحركة الطلابية الأميركية من فلسطين إلى فيتنام: «خمسون عاما من النضال ضد الإمبريالية»، قدمتها الدكتورة رباب عبدالهادي، د. رباب عبد الهادي مؤسسه ومديره البرنامج الاكاديمي لدراسات الجاليات العربيه والمسلمه في المهجر وتدريس فلسطين: الممارسه التربويه وشموليه العداله--المشروع الثقافي والنضالي في فلسطين وكوبا وجنوب أفريقيا وفيتنام، وشارك فيها هايمي فيفي، المناضل البورتوريكي، الناشط المناهض للامبريالية وادارها سامر مناع، القيادي في اتحاد الشباب الديمقراطي.
أكدت د. عبدالهادي خلال الندوة على الدور الكبير الذي تلعبه الحركات الطلابية في دعم قضايا التحرر، ولاسيما القضية الفلسطينية، حيث تعتبر سلطة وقوة ضاغطة في مواجهة الظلم والحرمان.
وأشارت إلى أن الحركة الطلابية
الأميركية كان لها دور كبير وبارز في مواجهة الممارسات الإمبريالية ضد الشعوب في فلسطين وكوبا وفيتنام وجنوب أفريقيا.
كما أكدت د.عبدالهادي أن القضية الفلسطينية تقع على رأس أولويات الحركة الطلابية الأمريكية المناهضة للامبريالية.
من جهته أشار المناضل البورتوريكي هايمي فيفي الذي رفض الاشتراك في الحرب على فيتنام، أن ممارسات الإدارة الأمريكية الحالية ليست جديدة وهي استمرار للسياسة الإمبريالية.
ثم كانت جلسة حوارية حول صفقة القرن والإجراءات
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني والمركز الثقافي الفلسطيني ندوة حوارية في مركز الاتحاد في مخيم مارالياس - بيروت بعنوان "الحركة الطلابية الأميركية من فلسطين إلى فيتنام: «خمسون عاما من النضال ضد الإمبريالية»، قدمتها الدكتورة رباب عبدالهادي، د. رباب عبد الهادي مؤسسه ومديره البرنامج الاكاديمي لدراسات الجاليات العربيه والمسلمه في المهجر وتدريس فلسطين: الممارسه التربويه وشموليه العداله--المشروع الثقافي والنضالي في فلسطين وكوبا وجنوب أفريقيا وفيتنام، وشارك فيها هايمي فيفي، المناضل البورتوريكي، الناشط المناهض للامبريالية وادارها سامر مناع، القيادي في اتحاد الشباب الديمقراطي والتنسيق بين الحركات الطلابية على المستوى الدولي في سبيل مناصرة قضايا الشعوب التي تعاني من السياسات الإمبريالية من فلسطين إلى فيتنام...

أضف تعليق