08 آيار 2024 الساعة 11:27

الأسرى يتجهزون لخوض معركة الكرامة الثانية بدءاً من الأحد

2019-04-06 عدد القراءات : 485
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
تستعد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لخوض إضرابها المفتوح عن الطعام، بدءًا من يوم الأحد، بعنوان «معركة الكرامة الثانية»، ردًا على إجراءات الاحتلال ضد المعتقلين في مختلف السجون.
ويتجهز الأسرى لخوض إضرابٍ نخبوي، بدءًا من الساعات الأولى يوم الأحد، لمجموعة من قيادات الحركة الأسيرة، ضمن معركة الكرامة الثانية.
ومن المتوقع أن يصعّد الأسرى بعد أسبوعٍ من الإضراب، في خطوة خطيرة بالتوقف عن تناول الماء، حيث ستتطوّر الخطوات إلى أن تصل إلى إضراب موسع وشامل يوم 17 نيسان/ أبريل، في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.
ويطالب الأسرى في سجون الاحتلال، بتمكينهم من التواصل مع أهلهم وذويهم، من خلال تركيب الهاتف العمومي المنتشر في السجون، ورفع أجهزة التشويش «المسرطنة»، وإعادة زيارات الأهالي إلى طبيعتها، وإلغاء كلّ الإجراءات والعقوبات السابقة بحق الأسرى.
وكانت الحركة الأسيرة أعلنت يوم السبت أنه لم يتم الوصول «لأي اتفاق مع إدارة السجون كما يشاع، ولم ترتق جلسات الحوار للحد الذي يلبي تحقيق مطالبنا الإنسانية العادلة».
وأكد الأسرى أنهم تجهّزوا لمعركة الكرامة الثانية وأتموا كافة الاستعدادات لخوض إضرابهم يوم الأحد.
يُذكر أن كل المستجدات الأخيرة في معتقلات الاحتلال، جاءت بعد قيام لجنة وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان، بدراسة الأوضاع الحياتية للأسرى، وأخذت توصياتها بعد زيارة كل السجون بالتضييق عليهم وفرض أمر واقع جديد.
الجدير ذكره، أن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وصل نحو 5700 أسير، من بينهم 48 سيدة، و230 طفلًا، و500 معتقل إداري.

أضف تعليق