29 حزيران 2022 الساعة 01:41

وفد من نقابة الصحفيين يلتقى امين عام اتحاد الصحفيين العرب

2019-04-01 عدد القراءات : 141

القاهرة (الاتجاه الديمقراطي)

التقي وفد الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين بالامين العام لاتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة خالد ميري ونائب الامين العام حاتم زكريا بحضور مدير عام الاتحاد السفير فتحي يوسف .
وضم وفد النقابة نائب النقيب د.تحسين الاسطل وعضو الامانة العامة للنقابة رامي الشرافي ومدير العلاقات العامة بالنقابة سحر نصار  والكاتب الصحفي ناصر عطا الله عضو الامانة العامة لاتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين.
ورحب الامين العام للاتحاد بوفد النقابة مؤكدا  ان توجهات الاتحاد وقراراته تشدد دائما على مساندة ودعم الصحفيين الفلسطينين وبذل كل ما يمكن من اجل تحقيق هذا الهدف خاصة في ظل التضحيات الكبيرة التي يقدمها الصحفيين الفلسطينيين.
واوضح ان اتحاد الصحفيين العرب اصدر مواقف واضحة في مساندة الصحفيين الفلسطينيين .
وابدى ميرى استعداده للتواصل مع الجهات المختصة في مصر من اجل تقديم كل اشكال المساعدة للصحفيين في المحافظات الجنوبية سواء في مساعدتهم للخروج من غزة للعلاج او التدريب او المشاركة في المؤتمرات الخارجية .
وابدى استعداد الاتحاد لفتح افاق التدريب للصحفيين الفلسطينيين في مركز التدريب بنقابة الصحفيين المصريين الذي فتح مؤخرا وهو مركز متطور ومجهز بافضل معدات الانتاج الاعلامي والصحفي.
وكان وفد النقابة بحث سبل مساندة الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات خطيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاستهداف المباشر للطواقم الصحفية سواء من خلال عمليات الاعتقال ومداهمة المؤسسات الصحفية واغلاقها كما يحدث بالضفة الغربية والقدس او من خلال اطلاق النار وقنابل الغار والرصاص المطاطي على الصحفيين وقصف المؤسسات الصحفية في قطاع غزة .
واكد الوفد ان الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون لحرب ممنهجة من قبل الاحتلال الاسرائيلي تستهدف عملهم الانساني والمهني داعيا الى ضرورة مساندة الصحفيين الفلسطينيين لتمكينهم من مواجهة المخاطر التي يتعرضون لها .

أضف تعليق