02 آيار 2024 الساعة 03:10

هيئة مسيرات العودة تكشف نتائج اجتماعها بالوفد الأمني المصري

2019-03-29 عدد القراءات : 509

غزة (الاتجاه الديمقراطي)

كشفت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، نتائج اللقاءات مع الوفد الأمني المصري خلال الأيام الماضية في غزة.
وقال رئيس الهيئة خالد البطش في مؤتمر صحفي عقد عقب انتهاء اللقاء مع الوفد الأمني المصري:« نعبر عن شكرنا وترحيبنا بالدور المصري الكبير المبذول من الوفد الأمني المصري، للتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني كله، والمحاصر بغزة على وجه الخصوص وصولا لكسر الحصار».
وكشف البطش أن: «وزير الخارجية القطري أكد لهنية خلال الاتصال الهاتفي اليوم استمرار تزويد غزة بالسولار حتى نهاية العام الجاري واستمرار ارسال دفعات مالية».
وأضاف البطش:« استمعنا لجهود الوفد الأمني المصري في التخفيف عن شعبنا في الضفة والقدس، وعن الأسرى جراء السياسات الهمجية التي يقوم وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان».
ودعا البطش إلى المشاركة الفاعلة غدا في مليونيه الأرض وكسر الحصار باعتبارها يوما وطنيا بامتياز تخليدا لذكرى شهداء يوم الارض.
من جهة اخرى اصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء الجمعة، جراء استهداف قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي  المواطنين المتواجدين بمخميات العودة شرق قطاع غزة، استعدادا لإحياء فعاليات مليونية "الارض والعودة" يوم غد السبت، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لانطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار والذكرى الـ 43 ليوم الارض.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع بان 10 مواطنين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال شرق القطاع، احدهم بعيار ناري في البطن شرق مخيم جباليا شمال غزة ونقلوا جميعا الى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما اصيب المسعف في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني همام خضرة في القدم اليمنى جراء استهدافه بقنبلة غاز بشكل مباشر أثناء تقديمه الخدمة الإسعافية لمصاب آخر شرق مدينة غزة.
وقالت الصحة في بيان لها ان :« قوات الاحتلال استهدفت سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة بقنبلة غاز مباشرة شرق غزة، مما ادى الى تحطم زجاجها الامامي».
وتوافد عشرات الشبان، مساء الجمعة، بشكل محدود نحو مخيمات العودة المقامة على طول السياج الحدودي شرق قطاع غزة ، فيما تستعد جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في مليومنية "الأرض والعودة" يوم السبت.

أضف تعليق